أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

هل يوسع الدخيسي حملته لتطال المروجين والمبحوث عنهم بضواحي مراكش


المراكشي - السبت 5 يونيو 2021



تتواصل للأسبوع الثاني على التوالي العمليات الأمنية للحملة التي يقودها محمد الدخيسي، والي أمن مراكش السابق ومدير مديرية الشرطة القضائية بالادارة العامة للأمن الوطني.
 

الحملة التي أسفرت لحدود الساعة عن اعتقال الآلاف بينهم من ضٌبِط متلبسا بأفعال إجرامية، وآخرين يشكلون موضوع مذكرات بحث من أجل جنح وجنايات مختلفة، خلفت ارتياحا في أوساط ساكنة المدينة الحمراء، وجعلت ساكنة الضواحي تٌمنِّي النفس بتوسيع مجال هذه العمليات الأمنية لتشمل مناطق ببعض الجماعات الترابية القروية، لاسيما وأن هذه المناطق يتخذها مروجون بعاصمة النخيل كقواعد خلفية للإختباء.

 

ويشار إلى أن بعض الجماعات الترابية القروية التابعة لعمالة مراكش، تشهد تناميا في تجارة المخدرات مثل جماعة لوداية التي ينشط بها أحد "البارونات" الذي لم يسبق ليد العدالة أن طالته رغم نشاطه الممتد لعقود والذي استطاع أن يبسط يده على جماعات مجاورة مثل سيد الزوين، ومن ضمن الجماعات التي تشهد أيضا نشاطا كبيرا لمرجي المخدرات جماعة أولاد حسون والويدان إضافة إلى أيت ايمور و أكفاي بالضاحية الغربية لمراكش.

 

وجدير بالذكر أن العمليات الأمنية المنجزة على صعيد ولاية أمن مراكش والأمن الإقليمي بمدينة أسفي، في إطار الحملة التي يقودها محمد الدخيسي، مدير مديرية الشرطة القضائية بالادارة العامة للأمن الوطني، أسفرت عن توقيف أزيد من خمسة الآف شخص في غضون أقل من أسبوع.

 

و وفق المعطيات المتوفرة، فقد مكنت العمليات الأمنية خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 31 ماي المنصرم، من توقيف 5070 شخصا، من بينهم4117 شخصا تم ضبطهم متلبسين بأفعال إجرامية، و953 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني للإشتباه فيهم بتورطهم في جنايات وجنح مختلفة، من بينهم 195 مبحوثا عنه تم توقيفهم بمدينة أسفي.

 

وقادت العمليات التي انصبت على توقيف الأشخاص المتلبسين أو المبحوث عنهم في مختلف الجرائم، إلى حجز مجموعة من المواد والأدوات التي تستخدم في المساس بسلامة الأشخاص والممتلكات، فضلا عن ضبط عائدات إجرامية مختلفة، من بينها 31 سلاحا أبيضا و27 كيلوغراما و300 غرام من مخدر الحشيش، وكميات متفاوتة من الأقراص المهلوسة و جرعات من مخدر الكوكايين والمشروبات الكحولية، علاوة على هواتف محمولة ودراجات نارية استخدمت أو تحصّلت من ارتكاب أفعال إجرامية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات