المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الضاحية

هل تحدو سلطات مراكش حدو نظيرتها بتارودانت وتعفي مقدم تستّر على عرس..؟


المراكشي - الخميس 13 غشت 2020



جماعة أيت ايمور: في الوقت الذي سارعت فيه السلطات الإقليمية بعمالة تارودانت إلى توقيف عون سلطة برتبة مقدم عن العمل، بسبب حفل زفاف، لا زال عون السلطة "م" بقيادة أيت إيمور بالضاحية الغربية لمراكش، يتنطع دون محاسب رغم اقترافه لنفس الفعل وربما بدرجة أكبر من خلال تحريضه على خرق حالة الطوارئ والتستر على قريبه الذي أقام حفل زفاف في زمن "كورونا".
 

 

الواقعة التي تورط فيها العون المذكور، ليلة الأحد تاسع غشت الجاري، بدوار "الحاج علال" التابع لجماعة أيت ايمور بالضاحية الغربية لمراكش، فجّرت سيلا من التساؤلات في أوساط ساكنة المنطقة وفعالياتها حول السبب الذي جعل السلطات المعنية تٌحجِم لحد الآن عن تطبيق القانون بحق المعني بالأمر وتتخذ قرار مماثلا لنظيرتها بتارودانت، وتسارع إلى توقيف العون المتورط في التحريض على خرق حالة الطوارئ وتهديد الصحة العامة من خلال التستر على العرس الذي حج إليه المئات، في الوقت الذي تضرب فيه جائحة كورونا بأطنابها بين ساكنة مراكش وأقاليم الجهة، أم أن القانون يوجد فقط بتارودانت..؟.
 

 

ويشار إلى أن السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي، تدخلت ليلة الأحد المنصرم تاسع غشت الجاري، لفض حفل زفاف بدوار "الحاج علال" التابع لجماعة أيت ايمور بالضاحية الغربية لمراكش.

        
 

و وفق مصادر الصحيفة، فإن صاحب حفل الزفاف المدعو "ح، ا" إستغل قرابته العائلية بعون سلطة بقيادة أيت ايمور وتستٌّر الأخير عليه، لإقامة حفل الزفاف الذي دعا إليه أقاربه وجيرانه، وذلك في خرق سافر لتدابير حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالبلاد لمواجهة وباء "كورونا" الذي يسجل أرقاما صادمة في الآونة الأخيرة بمراكش وكبريات المدن المغربية.

 

وتضيف ذات المصادر، أن الرياح جرت بما لا تشتهيه سفن صاحب العرس وعون السلطة "م"، بعدما بلغ الخبر إلى السلطة المحلية بآيت ايمور التي هرعت رفقة عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان، ليتم فض حفل الزفاف، حيث ظفر الذكور بتناول وجبة العشاء قبل وصول السلطات، فيما غادرت النساء قبل إطعامهن.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية