أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

هكذا يتم تبييض الملايير في عقارات بشيشاوة وخارج المغرب


المراكشي - السبت 29 ماي 2021



حصلت صحيفة "المراكشي" على وثائق ومستندات مالية تكشف عن كيفية تبييض ملايير السنتيمات في عقارات فلاحية بإقليم شيشاوة وأخرى بمدينة الدار البيضاء واسبانيا.
 

وبحسب هذه الوثائق، فإن أحد الأطر الصحية بمدينة الدار البيضاء، اهتدى إلى أحد الأشخاص العاملين بالمجال الفلاحي بإقليم شيشاوة، وتمكن عبره من تبييض الملايير، حيث يسلمه مبالغ مالية ضخمة على دفعات، بينما يعمل الأخير على وضعها في حساباته البنكية الشخصية، ومنها يؤدي ثمن عقارات فلاحية وغيرها داخل المغرب وخارجه قبل أن يتنازل عنها لفائدة صاحب الأموال.
 

المعلومات والوثائق التي حصلت عليها "المراكشي"،  تؤكد أن  الإطار الطبي المذكور سبق وأن اقتنى عقارا بالحي  الراقي كاليفورنيا بالدار البيضاء، وقام ببناء مصحة طبية عليه مع تجهيزها من قبل شركة إيطالية "بغوجيو"، فيما قام صديقه المستثمر في المجال الفلاحي بتسديد قيمة العقار والبناء والتجهيز من حسابه البنكي.
 

وبحسب ما توفر للصحيفة من معلومات، فإن الإطار الطبي، وبعد إنتهاء البناء والتجهيز قام تفويت المصحة الطبية إلى الشركة القابضة "بركات"  والتي يديرها شقيقه.
 

من جهة أخرى، فإن الحسابات البنكية السالف ذكرها، هي التي قامت بأداء فواتير تجهيز مئات الهكتارات من الأراضي الفلاحية بـ" دوار سيدي سعيد" بالجماعة القروية "مجاط" بإقليم شيشاوة، حتى لا يتم الكشف عن اسم المالك الحقيقي لهذه الأراضي الفلاحية.


وبحسب المعلومات التي حصلت عليها صحيفة "المراكشي"، فإن الإطار الطبي المذكور، الذي يحمل جنسية مغربية وأخرى أوربية، تمكن من ربط علاقات مع أشخاص من خارج المغرب، والذين يقومون بتهريب بعض المعدات الطبية المستعملة في الجراحة، عبر مطار مراكش المنارة ومطار محمد الخامس، ليقوم ببيعها في السوق السوداء فيما يستعمل الأخرى بمصحته الطبية بالدار البيضاء، قبل أن يستثمر عائدات المواد المهربة في مئات الهكتارات من الأراضي الفلاحية بإقليم شيشاوة.
 

المعني بالأمر سبق وأن اقتنى شقة فاخرة بالعاصمة الاسبانية مدريد، حيث ادى ثمنها نقدا بالعملة الوطنية لأحد الأشخاص الفرنسيين من أصل جزائري، والتي بلغت قيمتها 600 مليون سنتيم، بينما سلمه الجزائري مقابل هذا المبلغ بالعملة الأوروبية (اليورو)، ليدفع ثمن الشقة المذكورة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات