أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

هذه أسماء المساجد الجديدة التي سيتم فتحها بمراكش والنواحي


المراكشي - الخميس 15 أكتوبر 2020



ارتفع عدد المساجد المفتوحة على صعيد جهة مراكش آسفي إلى 1388 مسجدا، بعد إعلان المديرية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية عن فتح 402 مسجدا جديدا ضمنها 65 مسجدا بمدينة مراكش والجماعات القروية التابعة للعمالة.


وتتوزع هذه المساجد الـ402 بين عمالة مراكش (65 مسجدا)، إقليم آسفي (37 مسجدا)، إقليم الحوز (85 مسجدا)، إقليم الرحامنة (65 مسجدا)، إقليم الصويرة (20 مسجد)، إقليم اليوسفية (10 مسجدا)، إقليم شيشاوة ( مسدا35)، إقليم قلعة السراغنة (85 مسجدا).
 

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت عن الرفع من عدد المساجد المفتوحة بالمملكة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من صلاة يوم الجمعة 28 صفر 1442 هـ الموافق ل 16 أكتوبر 2020 م.  

 

هذا وقد وضعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عددا من الشروط والتوصيات في مراسلتها للمندوبين الجهويين للشؤون الإسلامية يوم أمس الثلاثاء، من أجل تدبير عملية فتح المساجد وإقامة الصلاة بها، منها ضرورة التنسيق مع السلطات المحلية من أجل تحديد المساجد الملائمة لإقامة الصلاة وفق البروتوكول الصحي المعمول به للوقاية من انتشار الفيروس.

 

كما أوصت الوزارة باتخاذ كل الاجراءات اللازمة لاقامة صلاة الجمعة، بما في ذلك التدابير الاحترازية المنصوص عليها في البروتوكول المطبق حاليا، وحث الخطباء على ألا تتعدى خطبة الجمعة 15 دقيقة.






تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات