أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

هذا ما قررته استئنافية مراكش في ملف شبكة إجهاض يتزعمها طبيبين


المراكشي - الاربعاء 3 مارس 2021



هذا ما قررته استئنافية مراكش في ملف شبكة إجهاض يتزعمها طبيبين

محكمة الإستئناف: قررت غرفة الجنح الإستئنافية التلبسية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، صباح اليوم الأربعاء ثالث مارس، تأجيل البث فيما بات يعرف بملف "أكبر شبكة للإجهاض" والتي يتزعمها طبيبين أحدهما مختص في أمراض التوليد والنساء، بالإضافة إلى 13 متهما من بينهم 5 ممرضات، وذلك إلى غاية جلسة يوم الأربعاء 7 أبريل القادم، من أجل استدعاء الدفاع. 

 

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، قد أدانت أحد المتهمين بالسجن 6 أشهر نافذة بتهمة التغرير وهتك عرض قاصر والخيانة الزوجية، بينما قضت بمؤاخذة الطبيبين "م، ن" البالغ من العمر 77 عاما و "م، ك" البالغ من العمر 67 سنة، بـ 6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة 500 درهم لكل واحد منهما، وذلك بعد متابعتهما من أجل الإجهاض والاعتياد عليه وبيع ادوية محظورة معدة للاجهاض بدون ترخيص.

 

كما أدانت هيئة المحكمة 5 ممرضات و مستخدمتين بالسجن شهرين موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل واحدة منهن، للمشاركة والمساعدة في عمليات إجهاض غير قانونية.

 

وكما قضت بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ في حق 7 فتيات أجرين عمليات إجهاض، فيما تقرر الحكم ببراءة مسير مقهى بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، تمت متابعته من أجل تهمتي المشاركة في محاولة الإجهاض والتحريض والمساعدة عليه.

 

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين على الغرفة الجنحية الابتدائية في حالة اعتقال بتاريخ 26 يونيو المنصرم، بعدما تم إيقافهم داخل العيادة المتواجدة بحي جليز، حيث عثرت الشرطة على مجموعة من الأقراص التي تستعمل في الإجهاض والمخصصة لعلاج إلتهاب المفاصل، بالإضافة إلى مجموعة من السجلات.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية