أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

نقابة موخاريق تتبنى الملف المطلبي للتنسيقية الجهوية لأساتذة الزنزانة 10


المراكشي - الاثنين 14 ديسمبر 2020



المدينة: احتضن مقر الإتحاد المغربي للشغل بدار الباشا بمراكش، صباح يوم الأحد 13 دجنبر الجاري، اجتماعا لوفد يمثل المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، ويضم ربيع ازكي النائب الأول للكاتب الجهوي وبليل إدريس عضوة المكتب الجهوي ومحمد سليم  بالتنسيقية الجهوية لأساتذة الزنزانة 10 بجهة مراكش آسفي.

 

اللقاء النقابي المذكور حسب بلاغ ذات النقابة، كان فرصة رحب خلالها الكاتب الإقليمي للنقابة القطاعية بكل الحاضرات والحاضرين، مستعرضا مجموعة من المحطات النضالية والفئوية التي كان الإتحاد المغربي للشغل محتضنها ومدعمها عبر مر السنوات. 

 

كما ذكر بمبادئ منظمة الإتحاد المغربي للشغل وارتكازه على مبدأ التضامن مع كل الفئات التعليمية، وفي مقدمتها الفئات المتضررة، سجينة ما يصطلح عليه بزنزانة 10، هذه الفئة التي رفع في شأنها تقرير للمكتب التنفيذي، بوضع الملف المطلبي للفئة ضمن أولوياتنا في الحوارات المقبلة مع الوزارة الوصية.

 

 كما كان اللقاء فرصة  للطرفين لتوضيح وجهات نظرهما بخصوص العديد من الملفات وخصوصا ملف التنسيقيات والدعم النقابي لها، وتجربة الإتحاد المغربي للشغل في دعمه لعدد من الفئات المتضررة خصوصا في قطاع التعليم.

 

 و عبر ممثلو المكتب الجهوي للجامعة عن إستعداد هاته الأخيرة جهويا وإقليميا لدعم التنسيقية ونضالاتها بكل الأساليب النضالية والتنظيمية الممكنة، وشكل اللقاء فرصة لممثلي التنسيقية لطرح ملفهم المطلبي وتبيان وجاهته ومشروعيته وسبل عمل التنسيقية للدفاع عنه وتحقيقه بدعم من الإطارات النقابية الوطنية، كما تم الإتفاق على إطلاق مبادرات نضالية في هذا الإتجاه من جهة مراكش آسفي مستقبلا.

 





تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية