أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

نسبة انتقال عدوى "السل" بجهة مراكش بلغت أزيد من 53 بالمائة


المراكشي - الثلاثاء 30 مارس 2021



جليز: أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، أن نسبة انتقال الإصابة بداء "السل" خلال العام المنصرم بالجهة، بلغ 51,3 بالمائة لكل مائة ألف نسمة.

 

و أشارت المديرية في بلاغ لها بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء السل، إلى أن إقليم الحوز عرف تسجيل نسبة أقل من حيث انتقال عدوى هذا الداء على مستوى جهة مراكش آسفي بـ 35,26 بالمائة، فيما سجلت أعلى نسبة بإقليم اليوسفية بـ 65,76 بالمائة، مبرزة أن الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالداء هي الفئة مابين 15 و44 سنة.

 

وأضافت المديرية أنه تم الرفع من نسبة نجاعة العلاج إلى 89,34 بالمائة سنة 2020 مقارنة مع السنة التي قبلها، حيث كانت النسبة 88,3 بالمائة مع امتیاز بإقليمي الصويرة واليوسفية بنسبة 82,4 بالمائة و96,4 بالمائة على التوالي، كما شهدت نسبة احتمال الإصابة بالمرض انخفاضا بلغ 51 بالمائة مقارنة مع سنة 2016 حيث سجلت نسبة 65 بالمائة.

 

وأكد البلاغ أنه تم تعزيز العرض الصحي بالجهة وذلك بإعادة تأهيل مركزين لتشخيص داء السل وبناء مركزين آخرين باقليمي الرحامنة وشيشاوة، مع تزويدهما بمعدات و أجهزة عالية الجودة ونظام معلوماتي من حواسيب وطابعات مع ربطها بشبكة الأنترنيت، بالإضافة إلى تزويد ثلاث أقاليم بأجهزة الأشعة الرقمية الحديثة.

 
 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات