أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مجلة

معرض الفن التشكيلي الافريقي يفتح أبوابه بمراكش


المراكشي .كوم - الجمعة 7 فبراير 2020


تحتضن مدينة مراكش خلال الشهر الجاري، النسخة الثالثة لمعرض الفن الإفريقي المعاصر “1-54″، حيث سيضم 20 رواقا من إفريقيا وأوروبا، تبرز تجربة أزيد من 70 فنانا صاعدا.


تنطلق يوم الخميس 20 فبراير الجاري بمدينة مراكش، فعاليات النسخة الثالثة لمعرض الفن الإفريقي المعاصر “1-54″، والذي يعد، حسب المنظمين، حدثا دوليا مخصصا للنهوض بهذا المجال وبقضايا الجالية الإفريقية.

وأورد بلاغ اللجنة المنظمة للمعرض، الذي سيستمر إلى غاية 23 من الشهر الجاري، أنه (المعرض) سيضم 20 رواقا من إفريقيا وأوروبا، ويعد فرصة لإبراز تجربة أزيد من 70 فنانا صاعدا، وكذا تنظيم برنامج واسع من الندوات.

هذا وستقام مشاريع خاصة وبرنامجا واسعا لأحداث موزاية بالمعرض، بساحة “المأمونية”، بشراكة مع “متحف الفن الإفريقي المعاصر” ومتحف إيف سان لوران – مراكش” ومؤسسة مونتريسو” والمركز الثقافي “رياض 18” والمعهد الفرنسي، بالإضافة إلى مؤسسات محلية بالمدينة.

وسيشهد المعرض مشاركة كل من جنوب إفريقيا وألمانيا وبلجيكا والكوت ديفوار ومصر وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والسنغال وأنغولا والكاميرون والولايات المتحدة والغابون وغانا وغينيا بيساو ومدغشقر ومالي ونيجريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان والطوغو إلى جانب المغرب.


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات