أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مطالب بتحقيق شفاف في اعتداء نائب عمدة مراكش على مصور صحفي


المراكشي - الثلاثاء 27 أبريل 2021



طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، بفتح تحقيق قضائي نزيه وشفاف حول واقعة الإعتداء على الزميل "ياسين مامور" المصور الصحفي بموقع "فلاش أنفو 24"، من طرف برلماني ونائب عمدة مراكش ونجل نائب برلماني سابق خلال تغطيته صباح أمس الإثنين لإجراء الحجز على فندق في ملكية والده.

 

وأشار الجمعية في بلاغ لها توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منه، إلى عملية تنفيذ الحكم صاحبها الاعتداء على المصور الصحافي خلال تغطيته للوقائع الى جانب مجموعة من الصحافيين، حيث تم انتزاع آلة التصوير الخاصة به، كما تم تعنيفه من طرف نجل صاحب المؤسسة الفندقية حسب افادته وما تناقلته العديد من المواقع الالكترونية طيلة يوم أمس الاثنين 26 أبريل ، مما استدعى نقله على وجه السرعة لتلقي الاسعافات الطبية.

 

و أكدت الجمعية الحقوقية على ضرورة حماية حرية الصحافة والصحافيين خصوصا من المضايقات المتنوعة التي قد يتعرضون لها أثناء أداء واجباتهم المهنية، مشددة على ضرورة  تمكينهم من حق الولوج إلى مصادر متنوعة ومستقلة للمعلومة.

 

ودعت الجمعية إلى ترتيب  الجزاءات القانونية اللازمة طبقا لقواعد العدل والإنصاف.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات