المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مصدر قضائي: فتحنا بحثا قضائيا في اعتداء الحرس الترابي على قاصر ولا وجود لاعتقالات


المراكشي - الاحد 10 ماي 2020


كشف مصدر قضائي لصحيفة "المراكشي" أن النيابة العامة أمرت بفتح بحث قضائي في واقعة اعتداء الحرس الترابي على قاصر بدوار أولاد بلعكيد بجماعة واحة سيدي ابراهيم بالضاحية الشمالية لمراكش، وان الضابطة القضائية شرعت في الاستماع إلى الأطراف. وأضاف المصدر القضائي أنه لم يتم اعتقال لا مصور واقعة الاعتداء على القاصر ولا مصور احتجاجات سيدي يوسف بن علي.


المحكمة الابتدائية: أكد مصدر قضائي لصحيفة "المراكشي" ان واقعة اعتداء الحرس الترابي بمنطقة "أولاد بلعكيد" بالجماعة القروية واحة سيدي ابراهيم على قاصر، قد فتحت النيابة العامة المختصة بحثا قضائيا فيها، وأنه لم يجر اعتقال مصور الواقعة كما جاء في بعض المواقع الاخبارية و وسائط التواصل الاجتماعي.
 

وأضاف المصدر القضائي المذكور، أن النيابة العامة، ومباشرة بعد توصلها بالمعطيات والمعلومات الخاصة بالنازلة، أعطت تعليماتها للضابطة القضائية من أجل فتح بحث قضائي، وقد شرعت فعلا في الاستماع إلى الأطراف.
 

وعن الأخبار المتداولة حول اعتقال مصور واقعة اعتداء الحرس الترابي على القاصر، فإنها أخبار عارية من الصحة، بل لا تعدو أن تكون أخبارا زائفة.
 

وحول اعتقال مصور الفيديو الخاص بالإحتجاجات التي شهدتها الملحقة الإدارية الشمالية بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، نفى المصدر القضائي خبر اعتقاله، مضيفا أنه تم الإستماع إليه وتمت متابعته في حالة سراح من أجل خرق حالة الطوارئ الصحية، وأن الأخبار المتداولة حول اعتقاله مجانبة للصواب، بل هي أخبار زائفة .
 

وكانت بعض المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت أخبارا عن اعتقال مصور فيديو واقعة اعتداء عنصرين من القوات  المساعدة على شاب قاصر بدوار اولاد بلعكيد، وكذا مصور احتجاجات سيدي يوسف بن علي، وهي الأخبار التي وصفها مصدرنا القضائي بـ"الزائفة".
 

من جهة أخرى، فقد سبق لوالي جهة مراكش آسفي أن أصدر بلاغا للرأي العام، أكد من خلالها إحالة عنصري الحرس الترابي على المجلس التأديبي بعد تورطهما في الاعتداء على قاصر بدوار أولاد بلعكيد بجماعة واحة سيدي ابراهيم بالضاحية الشمالية لمراكش.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية