أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مريم خولال نجمة أولمبيك اليوسفية تتوج بطلة لإفريقيا في رياضة التايكواندو


المراكشي - الاثنين 7 يونيو 2021



انتزعت بطلة أولمبيك اليوسفية مريم خولال الميدالية الذهبية للوزن أقل من 62 كلغ، عقب انتصارها على الإيفوارية "ناناه كومبا"، لتتوج بطلة للقارة الإفريقية في رياضة التايكواندو.

 

وأنهى المنتخب المغربي للتايكواندو اليوم الثاني والأخير من منافسات البطولة الإفريقية، أمس الأحد 6 يونيو بدكار، بإحرازه خمس ميداليات ضمنها ذهبيتان، لينهي مشاركته في هذه البطولة القارية برصيد 13 ميدالية و789 نقطة ويحتل بذلك المركز الأول في الترتيب العام.

 

وقد فاز حمزة هاشم هو لآخر بالميدالية الذهبية بعد تفوقه على المصري عمر سراكي في فئة أقل من 54 كلغ، فيما حققت سكينة صهيب في فئة أقل من 46 كلغ ، وبرونزيتين فاز بهما على التوالي  عبد الباسط وصفي (أقل من 63 كلغ ) وسفيان العسبي (أقل من 87 كلغ ).

 

واحتلت المملكة أيضا، المركز الأول بميداليتين ذهبيتين و3 فضيات وبرونزية واحدة، فيما أنهى المنتخب المغربي في فئة الذكور مشاركته في البطولة في المركز الثالث بميدالية ذهبية واحدة و3 فضيات و3 برونزيات.

 

وشارك المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو، الذي يشرف على تأطيره المدير التقني الوطني فيليب بويدو، بترسانة بشرية من مختلف الأندية، وتشكلت من، سكينة الصاحب، أوهادي رباب، أميمة البوشتي، ندى العرج، مريم خولال، سناء معيز، دنيا صابر، ووفاء العطري لدى الإناث، وحمزة الحشام ، عمر لكحل، ووصفي عبد الباسط، فيصل السعيدي، سفيان العصبي، بعتراس يوسف، اشرف محبوبي، و أيوب الباسل لدى الذكور.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات