أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: 9 ساعات لاستنطاق المتهمين بالنصب على شركتين إماراتية وفرنسية


المراكشي - الجمعة 5 مارس 2021



المحكمة الابتدائية: بعد حوالي 9 ساعات من الاستماع للمتهمين في قضية النصب على شركتين إماراتية وفرنسية، أي من الساعة الرابعة بعد زوال يوم أمس الخميس حتى الواحدة من صباح اليوم الجمعة، قرر القاضي حلبي، تأجيل المرافعات إلى غاية جلسة يوم 25 مارس الجاري، في شأن عملية النصب والإحتيال التي همت تحويل مشروع المدينة الطبية العالية الى مشروع سياحي وسكني.
 

وخلال هذه الجلسة أثار دفاع المتهمين والمطالبين بالحق المدني مجموعة عة من الدفوعات الشكلية المتعلقة أساسا بمدى احترام مقتضيات المواد 11، و9و98 من قانون المسطرة الجنائية، ليفتح المجال للمهتمين من أجل الاستماع إلى افادتهم ومواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم بناء على المتابعة المسطرة بقرار الإحالة الصادر عن قاضي التحقيق. 

 

ويتابع المتهمان الموجودان في حالة سراح، عز الدين الخواجة وفؤاد المنتصر، طبقا للدعوى العمومية و ملتمسات وكيل الملك من أجل "النصب والتصرف في مال مشترك بسوء نية قبل اقتسامه وإساءة استعمال أموال الشركة واعتماداتها والتزوير في محررات عرفية واستعمالها"، مع استمرار تدابير المراقبة القضائية في حقهما عبر سحب جوازي سفرهما ومنعهما من مغادرة التراب الوطني.
 

وأسفرت التحقيقات التي باشرها قاضي التحقيق في هذه القضية، عن أدلة كافية لارتكاب المتهمين السالف ذكرهما جنح النصب والتصرف في مال مشترك بسوء نية قبل اقتسامه وإساءة استعمال أموال الشركة واعتماداتها والتزوير في محررات عرفية واستعمالها، الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها بالقانون الجنائي.
 

وسبق لفرقة جرائم الأموال التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، أن استمعت إلى كل من مسعود محمد العور المدير المركزي بشركة التسويق الإماراتي، والطبيب الفرنسي جون كلود نوفيل مؤسس شركة "شمال جنوب للاستثمار"، بعد الشكاية التي تقدما بها إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، يتهمان من خلالها كل من المسمى " ف- م" و " ع- خ "و زوجة هذا الأخير بتكوين عصابة إجرامية و النصب وعدم تنفيذ عقد والتزوير واستعماله، كما قدمت السفارة الفرنسية أيضا مجموعة وثائق تبين كيف بدأ الطبيب مشروعه بشكل قانوني.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية