أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: 215 مشاركا ومفوضون قضائيون في المؤتمر الاستثنائي لـ"الأحرار"


المراكشي - الاثنين 9 نونبر 2020


انتدب حزب التجمع الوطني للأحرار مفوضين قضائيين لضبط ومعاينة المشاركات والمشاركين، عن جهة مراكش آسفي، في المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب المنعقد يوم أول أمس السبت، حيث شارك فيه 215 مؤتمرا على الأقاليم الثمانية لجهة مراكش آسفي، فيما بلغ عدد المشاركين وطنيا أزيد من 3200 مؤتمر. وهو المؤتمر الذي الذي اعتمد تقنية المحادثة المصورة، و صادق على التمديد للهياكل والأجهزة الحزبية لستة أشهر إضافية، تحتسب ابتداء من أول يوم بعد انتهاء الاستحقاقات الانتخابية القادمة.


عاين وضبط مفوضون قضائيون مشاركة 215 مؤتمرة  و مؤتمرا عن الأقاليم الثمانية لجهة مراكش آسفي في المؤتمر الاستثنائي لحزب التجمع الوطني لأحرار، المنعقد يوم أمس الأحد بمشاركة أزيد من 3000 مؤتمر على الصعيد الوطني.
 

 وقد تميز المؤتمر الاستثنائي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بحضور مفوضين قضائيين من أجل ضبط صفة المشاركين والمصوتين على القرارات، بالإضافة إلى استعماله، لأول مرة في تاريخ الأحزاب السياسية المغربية، تقنية المحادثة المصورة، حيث توزع المشاركات والمشاركين في هذا المؤتمر عن جهة مراكش آسفي بمقر الجامعة الحرة بمدينة مراكش، إلى مجموعات صغيرة داخل كل قاعة، حيث تم تحديد كل مجموعة في 15 مشاركا، احتراما للتدابير الاحترازية التي  فرضتها جائحة كورونا، من أجل ضمان التباعد بين المشاركين.
 

المشاركون في هذا المؤتمر بجهة مراكش آسفي، برئاسة محمد القباج، المنسق الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي، تابعوا الكلمة الافتتاحية لرئيس الحزب عزيز أخنوش، الذي دافع بقوة عن إشراك الشباب المبدع في تدبير الشأن العام الوطني والمحلي، داعيا إياهم إلى المشاركة الفعالة في المجال السياسي، مضيفا أن حزب التجمع الوطني للأحرار يفتح دراعين لكل الشباب الراغبين في المشاركة السياسية الفعالة.
 

وارتباطا بالاستحقاقات الانتخابية القادمة، ثمن رئيس الحزب عاليا التوافقات التي توصلت لها الأحزاب، خاصة فيما يتعلق باعتماد لوائح جهوية عوض اللائحة الوطنية، قصد تحقيق عدالة مجالية في التمثيلية البرلمانية للنساء والشباب، والتوافق الحاصل بين الأحزاب حول تنظيم الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية في نفس اليوم.
 

وقد صادق المشاركون في المؤتمرعلى تعديل الفقرة 2 من المادة 33 للنظام الأساسي للحزب، وعلى تمديد صلاحيات الأجهزة والهيئات الحزبية الجهوية والوطنية، مدة ستة أشهر الموالية لانتهاء الاستحقاقات الانتخابية القادمة.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات