المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: 10 حالات مؤكدة و12 مشكوك فيها في بؤرة لكورونا بالمدينة العتيقة


المراكشي - الثلاثاء 28 أبريل 2020


كما سبق وأن أشارت صحيفة "المراكشي"، فإن الأعداد المتزايدة للمصابين بكورونا مرده إلى وجود بؤر لانتشار الفيروس ببعض المساكن المتعددة الأسر بالأحياء الشعبية للمدينة العتيقة بمراكش. إذ تم الكشف عن بؤرة جديدة في منزل واحد سجلت به 10 إصابات و12 تم إخضاعهم للتحاليل ـ فهل تتدخل السلطات لحل مشكل بعض المنازل التي يقطنها أحيانا أزيد من 30 شخصا؟.


درب لالة شاشة: كشفت مصادر موثوقة لصحيفة "المراكشي"، ان بؤرة جديدة لانتشار فيروس كورونا تم الكشف عنها بدرب لالة شاشة بدوار كراوة بمقاطعة مراكش المدينة، حيث تم تأكيد إصابة 10 أشخاص فيما تم نقل 12 آخرين قصد إخضاعهم للتحاليل المخبرية منذ حوالي ساعتين من الآن.
 

وبحسب مصادرنا، فإن الأمر يتعلق بحوالي خمسة أسر تقطن كل واحدة منها بغرفة من غرف منزل واحد على سبيل الكراء بالدرب المذكور، و المكون من طابق أرضي وطابق علوي.
 

وأضافت ذات المصادر، أن امرأة مسنة تبلغ من العمر 85 سنة تعاني من مرض السل، كانت هي أول حالة اكتشفت إصابتها بفيروس كورونا، ولم يتم إخضاع باقي سكان المنزل للتحاليل المخبرية، قبل أن تظهر بعض الأعراض على أربعة منهم من أسرة واحدة ليتم نقلهم إلى المستشفى وتتأكد إصابتهم.
 

هذا، وقد تم الشروع في نقل باقي السكان تباعا في مناسبات متباعدة، ليتم تأكيد إصابة 10 منهم، قبل أن يجري نقل الباقين إلى المستشفى وهم 12 شخصا ظهر يومه الثلاثاء.
 

وإلى ذلك، وبعد إخلاء المنزل من جميع سكانه، أقفلت السلطات المحلية بابه وكلفت عناصر من القوات المساعدة لحراسته في انتظار إخضاعه للتعقيم.
 

السؤال الذي يطرح نفسه،هنا، لو تدخلت السلطات الصحية منذ اكتشاف أول إصابة وأخضعت الجميع للتحاليل وأجبرتهم على التقيد بالتدابير الاحترازية، أو بادرت السلطات المحلية ونقلتهم إلى مأوى من المآوي الاجتماعية التي توفرت فيها شروط أفضل، ألم يكن بالإمكان منع انتشار الفيروس؟. أما آن الأوان للسلطات أن تتدخل في مثل هذه الحالات، على مستوى المنازل المحتضنة لأكثر من 30 شخصا، خاصة بحي الملاح، وتنقلهم إلى مأوى بدل تكدسهم بهذا الشكل، وهو الأمر الذي من شأنه أن ينشر العدوى في صفوف العشرات؟.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية