المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: "وحش آدمي" يغتصب طفلة ذات 3 سنوات بعد تهديدها بسكين


المراكشي - السبت 30 ماي 2020



صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

المدينة: تعرضت طفلة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات، ثاني أيام عيد الفطر، للإغتصاب تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض بالمدينة العتيقة لمراكش.
 

جريمة الإعتداء الجنسي الشنيع الذي تعرضت له الطفلة البريئة على يد شخص يقاسم أسرتها المسكن بأحد أحياء المدينة العتيقة، اكتشفتها الأم  بعد أن بدت على فلذة كبدها أعراض غير طبيعية، كالإحمرار وندوب على مستوى العانة و كثرة التبول، ما دفع بالأم  إلى حمل صغيرتها إلى الطبيب حيث تبين بعد فحصها تعرضها للإغتصاب.
 

وبعد العودة إلى المنزل، حاولت الأم استدراج طفلتها لمعرفة المتورط في عملية الاعتداء الجنسي عليها، ما جعل الصغيرة تبوح لأمها بتفاصيل الواقعة التي تعود إلى بداية الأسبوع، حيث حملها شخص يقطن معها بنفس المنزل يدعى "س" بين ذراعيه إلى إحدى الغرف بالطابق العلوي وقام باغتصابها بعد تهديدها بواسطة سكين.
 

وقد توجهت الأم بشكاية مرفوقة بشهادتين طبيتين إلى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، من أجل مؤازرتها وانصاف ابنتها من الإعتداء الجنسي والترهيب الذي تعرضت له والذي تسبب لها في صدمة نفسية حادة تحتاج إلى مواكبة طبية لتجاوزها.
 

واعتبرت الجمعية الحقوقية، في بلاغ لها، أن اغتصاب الطفلة ذات 3 سنوات، وتهديدها بواسطة السلاح الأبيض يشكل إعتداء جليا على الكرامة والقيم الإنسانية، و ترهيبا و سلوكا مشينا و مقززا، إضافة إلى كونه إنتهاك جسيم لحقوق الإنسان وجريمة يعاقب عليها القانون الجنائي.
 

وطالب الجمعية الجهات القضائية بالتحرك الفوري والعاجل، لفتح تحقيق حول ما ورد في شكاية الأم وترتيب الجزاءات و الآثار القانونية اللازمة صونا لكرامة الطفلة و إقرارا لحقوقها وحماية للمجتمع، مشددة على ضرورة عدم التساهل أو التخفيف في العقوبات في مثل هذه الإنتهاكات التي تعتبرها خطيرة.
 

وناشدت الجمعية، الجهات المختصة من أجل تمكين الطفلة الضحية من المتابعة الصحية والنفسية لرفع آثار العنف الجنسي الذي طالها. 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية