أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: وثائق جديدة تؤجل المحاكمة الإستئنافية للبرلماني "الكامل"


المراكشي - الخميس 28 يناير 2021



 

محكمة الاستئناف: قررت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الإستئناف بمراكش، في سابع جلسة لها اليوم الخميس 28 يناير الجاري، تأجيل البث في قضية النائب البرلماني ورئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم، عبد الرحيم الكامل، المدان ابتدائيا من أجل جناية الإرتشاء، إلى غاية جلسة 11 فبراير المقبل، من أجل إمهال دفاع المتهم للإدلاء بوثائق جديدة في القضية.

 

وكانت هيئة غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش المكلفة بجرائم الأموال، قضت منتصف يوليوز 2020، بإدانة النائب البرلماني و رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم، عبد الرحيم الكامل المتابع في حالة اعتقال من أجل جناية الإرتشاء، بست سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها ستمائة ألف درهم، ودرهم رمزي لفائدة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بعد تنصيب الفرع نفسه كطرف مدني في القضية.

 

ويشار إلى أن رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم، مثٌل أمام غرفة جرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، في أول جلسة يوم الأربعاء 29 يناير 2020، لمحاكمته بتهمة تسلم مبلغ مالي مهم على سبيل الرشوة يقدر بـ11 مليون سنتيم مقابل القيام بعمل من أعمال وظيفته، وذلك بعدما طلب من الطرف الشاكي تمكينه من المبلغ المحجوز مقابل منحه رخصة للبناء في دائرة نفوذ اختصاصه المكاني.

 

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش التابعة للفرقة الوطنية، أحالت المتهم يوم الجمعة 24 يناير 2020، أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، بعد اعتقاله يوم الثلاثاء 21 يناير 2020 من طرف ذات الفرقة، بناء على شكاية مهاجر مغربي بإحدى الدول الأوروبية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية