أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: والي الجهة يدعو إلى الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح


المراكشي - الثلاثاء 20 يوليوز 2021



دعا  كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، كل الفعاليات بمختلف المجالات للتجند والإنخراط في الحملة الوطنية للتلقيح، مشددا على ضرورة تكثيف التحسيس والسهر على حسن الإلتزام بالعمل الفعلي كل في مجاله ومحيطه لمواجهة هذه التحديات لربح الرهان والحفاظ على سلامة المواطنين والمكتسبات المحققة منوها بالدور الذي تضطلع به أسرة الصحافة والإعلام على المستوى الجهوي في هذا المجال.

 

وتوقف الوالي في كلمة له خلال اللقاء التحسيسي الذي ترأسه بحضور مجموعة من الفاعلين من النسيج الجمعوي النشيط في المجالين المهني والتربوي على المستوى الجهوي والإقليمي ومديري الغرف المهنية، (توقف) عند تطورات الوضعية الوبائية ببلادنا بصفة عامة وبالجهة بصفة خاصة كما تابعها الجميع والتي سجلت تزايدا مقلقا للمؤشرات و للحالات مع ما يرتبط بذلك من ضغط على المنظومة الطبية مما قد يمس استمرارية إجراءات تخفيف القيود ويهدد باتخاذ تدابير لمواجهتها على ضوء تطورات الوضعية الوبائية.

 

وعلى ضوء معطيات هذا التشخيص ركز الوالي، خلال اللقاء الذي نظم يوم أمس  الاثنين 19 يوليوز الجاري، على رسائل أساسية، أولها ضرورة الانخراط الجماعي في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد من طرف جميع الفئات المستهدفة في إطار هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وثانيها ضرورة الالتزام والتقيد الصارمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعروفة لتفادي خطر انتقال العدوى.

 

وأوضح قسي لحلو أنه إذا كانت الدولة تسهر بٱستمرار على حسن تدبير الجائحة فإن دور المواطنات والمواطنين يبقى حاسما لتحقيق الأهداف  المتوخاة مما يستدعي أكثر من أي وقت مضى ضرورة استحضار الحس الوطني لتجاوز هذه الأزمة بمزيد من اليقظة والحذر.

 

وعرف اللقاء الذي ترأسه ترأس كريم قسي لحلو حضور من  الكاتب العام ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمندوب الإقليمي للصحة.





تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات