أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: والي الجهة يتفقد عددا من المشاريع التنموية بتراب العمالة


المراكشي - الاحد 27 سبتمبر 2020



قام والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو، ظهر يوم أمس السبت 26 شتنبر الجاري، بجولات تفقدية لمجموعة من الأوراش على مستوى عمالة مراكش.

 

وكانت بداية الجولة التي تأتي في إطار تتبع سير الأوراش والمشاريع الكبرى في طور الإنجاز، بورش بناء قنطرة  مزدوجة على واد غمات بجماعة الويدان والذي تصل كلفته لـ 46 مليون درهم وبلغت نسبة إنجازه 50 بالمائة.

 

 وقد أثار والي الجهة انتباه مسؤولي المديرية الإقليمية للتجهيز لضرورة تسريع هذه الوتيرة بالنظر لأهمية المشروع، وبعد ذلك زار و والي الجهة مشروع الكومي بمنطقة المحاميد الذي تشرف عليه مؤسسة العمران مراكش، حيث أصدر ملاحظاته لمسؤولي العمران مراكش لتسريع إنجاز الورش علاوة على إعداد التقارير المتعلقة به.   

 

وهمت المحطة الثالثة لبرنامج الزيارة مشروع قنطرة على وادي تانسيفت على  مستوى ملتقى جماعتي أولاد دليم وسيد الزوين والذي يصل غلاف إنجازه لـ 42 مليون درهم، و بخصوص هذا المشروع سائل والي الجهة مصالح المديرية الإقليمية عن أسباب تأخر إنجاز المشروع الذي بلغت نسبة انجازه 42 بالمائة مع تحديد آليات تسريع إنهاء أشغاله في أقرب الأجال.             

 

و واصل والي الجهة الذي كان مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ومدير الوكالة الحضرية والمديرين الجهوي و الإقليمي للتجهيز علاوة على السلطات المحلية المختصة ومسؤولي المصالح المختصة بالمشاريع التي تمت زيارته، جولاته بزيارة ورش المحطة الطرقية الجديدة لمراكش مع زيارة كل مكونات البنايات حيث بلغت نسبة الإنجاز بهذا المشروع 85 بالمائة.

 

واختتم برنامج هذه الزيارات بالإطلاع على سير الأشغال بمشروع السوق النموذجي العزوزية.  





تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات