المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: نقل العشرات من الملاح وبريمة للمستشفى ينذر ببؤرة وبائية جديدة


المراكشي - الاثنين 8 يونيو 2020



صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

المدينة: علمت صحيفة "المراكشي" من مصدر مطلع، أن العشرات من المخالطين بحي الملاح وبريمة المجاور، تم نقلهم اليوم الإثنين ثامن يونيو، لمستشفى ابن زهر "المامونية"، بعد تأكد إصابة مخالطة تدعى "حسناء" من حي سيدي يوسف بن علي، بفيروس كورونا رفقة ابنها البالغ من العمر نحو 5 سنوات.
 

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن نحو 30 شخصا من حي بريمة و20 من حي الملاح بينهم أطفال صغار، قد تم إخضاعهم للفحوصات والتحاليل المخبرية قبل وضعهم تحت الحجر الحصي بإحدى المؤسسات الفندقية في انتظار صدور النتائج التي تثير مخاوف من ظهور بؤرة وبائية جديدة.
 

ويشار إلى أن مجموعة من ساكنة حي بريمة بالمدينة العتيقة، عاشوا  لساعات على أعصابهم منذ علمهم بوضع المخالطة المذكورة تحت الحجر الصحي بالجناح المخصص لمرضى "كوفيد - 19" بمستشفى ابن زهر "المامونية".

 

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن المخالطة التي تدعى "حسناء" والتي تقطن بحي سيدي يوسف بن علي الذي ظهرت به بؤر جديدة لكورونا، كانت يوم الثالث من شهر يونيو في زيارة لأسرة تعرض أحد أفرادها لاعتداء جسدي، قبل أن تظهر عليها أمس الأحد، أعراض مشابهة للوباء اللعين، ما حدا بها إلى التوجه من تلقاء نفسها لمستشفى المامونية، حيث تم وضعها تحت الحجر الصحي بعد إخضاعها للفحوصات والتحاليل المخبرية التي جاءت نتيجتها اليوم الإثنين ايجابية.

 

وتتخوف الساكنة بحي بريمة من تفشي بؤرة جديدة بهذا الحي وبحي الملاح المجاور بعد ثبوت إصابة هذه المرأة بالفيروس، نظرا للأعداد الكبيرة من الأشخاص الذين خالطتهم أثناء عيادتهم للمريض بمنزل أسرته، والذين يوجد من بينهم صهر الأخير الذي غادر غرفة العزل الصحي بأحد الفنادق قبل أيام قليلة فقط، والذي تم نقل زوجته وأطفاله للمستشفى مع المخالطين الخمسين.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية