أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: نقابة تطالب بفتح تحقيق في حق ممرضة اعتدت على طبيبة


المراكشي - الاربعاء 17 فبراير 2021



طالب المكتب النقابي الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بفتح تحقيق في نازلة اعتداء ممرضة على طبيبة بالمركز الصحي بالحي المحمدي، يوم السبت الماضي 13 فبراير الجاري.
 

وأدانت النقابة في بيان لها، توصلت المراكشي بنسخة منه، ما وصفته بـ "سكوت" الإدارة عن واقعة الإعتداء، وعلى تجاوزات الممرضة لسنين، والتي ظلت خارج أية محاسبة قانونية، حسب تعبير بيان النقابة، مطالبة بتطبيق المسطرة التأديبية طبقا للنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.

 

وعبرت النقابة عن تضامنها الكلي واللامشروط مع الطبيبة حياة ضحية هذا الإعتداء الذي وصفته بـ"الشنيع"، ومع كل ضحايا الإعتداءات التي تتعرض لها الأطر الصحية أثناء مزاولتها لمهامها محليا إقليميا جهويا ووطنيا، معلنة عن خوض كل الصيغ النضالية القانونية المتاحة حسب التفاعل مع هذا الملف.

 

وكانت إحدى الممرضات، التي وصفها البيان بـ"ذات السوابق" (ب.م.) قد اعتدت على الطبيبة (ح.م.) بالمركز الصحي الحي المحمدي أثناء عملية تلقيح المواطنين ضد فيروس كوفيد 19، مما اضطر الممرض الرئيس للمركز  إلى الإتصال على عجل  بالمصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش التي حضرت في الوقت و تم نقل الطبيبة في حالة غيبوبة إلى إحدى المصحات حيث لا زالت تخضع للعلاج.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات