أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: نقابة تطالب بالتحقيق في الفوضى التي يعيشها مركز الأنكولوجيا


المراكشي - الخميس 29 أبريل 2021



المستشفى الجامعي: طالب المكتب النقابي الموحد بالمركز الإستشفائي الجامعي بمراكش التابع الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، (طالب) وزارة الصحة من أجل التدخل العاجل لفتح تحقيق جاد حول ما أسماه الفوضى الممنهجة التي يعيشها مركز الأنكولوجيا و مرضى الدم.

 

ودعا المكتب النقابي الموحد، في بيان له، إلى التحقيق أيضا في التقارير الإدارية التي أنجزت حول مجموعة من الإختلالات و ربط المسؤولية بالمحاسبة، بعدما فشلت كل من إدارة مستشفى الأنكولوجيا و أمراض الدم، و الإدارة العامة لضعفها تارة و تواطئها تارة أخرى في الحسم مع من وصفها البيان، الأطراف المشبوهة و المعرقلة و التي تمادت في خرق كل القوانين و الأعراف المعمول بها، و وضع المرضى رهينة لمصالحها الشخصية الضيقة.

 

و أشار البيان الذي توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منه، إلى أنه بعد ظهور عدوى المستشفيات (Infection nosocomiale) بمصلحة أمراض الدم، فإن أطراف معروفة و مشبوهة تعرقل عملية تطهير المصلحة و نقل المرضى إلى مصلحة مجاورة من خلال حبك مسرحيات مفضوحة، و إفتعال مشاكل وهمية.

 

ودعا البيان الإدارة لتحمل مسؤولياتها لحماية مرضى مصلحة أمراض الدم من عدوى المستشفيات، و أخذ عينات من جميع مصالح و فحصها و تفعيل إجراءات السلامة، و القطع مع سياسات إرضاء الخواطر لاطراف غير مسؤولة على حساب المرضى.

 

وطالبت النقابة بوقف عاجل لتنقيلات مشبوهة شهدتها مصالح أصلا تعاني من خصاص حاد في الموارد البشرية، و التراجع عن مناصب المسؤولية المحدثة تحت الطلب أو التي تم خلقها خارج الهيكلة التنظيمية للمستشفى لترضية بعض الأطراف، مؤكدة على ضرورة إحداث حركة انتقالية داخلية بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش لجميع الفئات و فق معايير معروفة و مضبوطة و القطع مع أساليب الماضي.

 

 وأعلن المكتب النقابي الموحد عن تنظيم وقفة متبوعة باعتصام بالإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش في حالة الإبقاء على هذه التنقيلات المشبوهة، و على هذه الفوضى الممنهجة، على أن تعقبها ندوة صحفية لعرض تقرير مفصل و موثق حول الاختلالات الخطيرة التي يعيشها مستشفى الأنكولوجيا و أمراض الدم، و التي تنعكس سلبا على المرضى و الشرفاء من الأطر الصحية.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية