أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: نقابة ترفض نهج سياسة فئوية في توزيع منحة كورونا


المراكشي - الاثنين 4 يناير 2021



المستشفى الجامعي: ندد المكتب النقابي الموحد بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، بما أسماه إقصاء الأطر الصحية بالمركز الإستنشفائي من منحة "كوفيد 19" رغم هزالتها.
 

وعبّر المكتب النقابي في بيان له عن رفض نهج سياسة فئوية في توزيع منحة "كوفيد"، معربا عن سخطه حول الأخبار الواردة بإقصاء مستخدمي شركات المناولة "حراس الأمن، عاملات النظافة، الكاتبات.." من منحة الوباء، على اعتبار أن الخطر واحد يستوجب تعويضا واحدا بين كل الفئات.

 

وحمل البيان الذي توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منه، المسؤولية الكاملة لإدارة المركز في حالة إقصاء أي إطار صحي أو مصلحة من هذه المنحة إن تم إقرارها، و طالبها بالإشراف المباشر على إعداد اللوائح وتدقيقها و نشرها و عدم إقحام أية أطراف خارج الجهاز الإداري في إعدادها كما حدث بخصوص تدبير ملف إيواء الأطر الصحية العاملة في مصالح "كوفيد19 " في بداية الجائحة قبل تدخل ولاية جهة مراكش أسفي لإنصاف المتضررين من هذه الفوضى.

 

واعتبر المكتب النقابي الموحد، أن تحفيز الأطر الصحية يمر عبر الإستجابة الفورية للملفات المطلبية لجميع الفئات، وطالب بعقد إجتماع إستثنائي للمجلس الإداري للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش  يترأسه وزير الصحة قصد المصادقة على الترقية الإستثنائية لكافة الأطر الصحية العاملة بالمركز.

 

و دعا البيان كافة الأطر الصحية بالمركز إلى توحيد  الجهود للدفاع عن حقوقها المسلوبة، و الضرب على أيادي من وصفهم بـ"المتآمرين" على مطالبها المشروعة و مصلحة المرضى المنكوبة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية