أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: نصاب استولى على 30 مليون من أبناك أجنبية بطرق احتيالية


المراكشي - الجمعة 20 نونبر 2020



تمكنت مصالح الشرطة القضائية من اعتقال نصاب استولى على حوالي 30 مليون سنتيم، من أبناك أجنبية مختلفة عبر استعمال حسابات بنكية أجنبية بطرق تدليسية، والقيام بعمليات تجارية وخدماتية تقدمها شركات طيران.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الموقوف الذي تمت إحالته على النيابة العامة، يوم أول أمس، والبالغ من العمر 28 سنة، كان يستعمل حسابات بنكية أجنبية، ويقوم بمجموعة من العمليات التجارية والخدماتية التي تقدمها عادة شركات الطيران، إضافة إلى عمليات شراء الكترونية ويستولي على مبالغ مالية هامة، بلغت قيمتها مجتمعة 30 مليون سنتيم.

هذا، وبعد تحديد هويته تمكنت مصالح الشرطة القضائية من إيقافه، و أخضعت منزله لتفتيش دقيق، حيث حجزت لديه حاسوبا محمولا وهاتفين نقالين دأب على استعمالها في نشاطه الإجرامي، بالإضافة إلى سلع وبضائع ووصولات صادرة عن أبناك أجنبية في اسمه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، قبل أن تحيله الشرطة القضائية يوم أول أمس على النيابة العامة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات