أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: موكب السيارات والدراجات يجوب الشوارع تخليدا لذكرى المسيرة


المراكشي - الجمعة 6 نونبر 2020



تنظم جمعية شبيبة المغرب للمواطنة التي تنشط بمراكش، عشية اليوم الجمعة سادس نونبر، مسيرة بالسيارات والدراجات النارية بشوارع المدينة الحمراء تخليدا للذكرى الـ 45 للمسيرة الخضراء، وذلك تحت شعار "مسيرة الأجداد.. ذكرى لكل الأحفاد".

  

وستعرف المسيرة مشاركة أعضاء جمعية شبيبة المغرب للمواطنة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الجمعوية، حيث سينطلق الموكب من وسط ساحة جامع الفنا، ليجوب المشاركون شوارع مدينة مراكش، مرددين الشعارات والأناشيد التي تم ترديدها في المسيرة الخضراء.

  

كما سيشارك في المسيرة بعض الفنانين، الذين وجهت لهم الدعوة للحضور، حسب ما كشف عنه رئيس جمعية شبيبة المغرب للمواطنة، والذي أكد أن نسخة هذه السنة ستختلف عن سابقتها، حيث سيتم استغلالها للترويج للمدينة الحمراء، والتحسيس بأهمية عودة الحياة إلى طبيعتها، وكذا المساهمة في الإقلاع السياحي.

 

وعلق أحد أعضاء الجمعية حول المبادرة قائلا " يومها تركوا آثارهم على الأقدام مشيا فوق كثبان الرمال، حملوا الأعلام و ساروا بإيمان، حلفوا بالأقسام أن لا يعودوا إلا بالرهان، يومها سقطت حدود الوهم، و ابتهجت الصحراء بعد استقلال لطالما لزم الصوم، نعيد للأجيال محاكاة  الصورة، وومضة تاريخ وُصِفت بالمسيرة الأسطورة، مئات الدراجات النارية الكبرى و غيرها من سيارات أخرى، سيرتدون الأحمر، "العيون عينيا"، "المغرب مغربنا"، أطلقوا ما شئتم من أناشيد و أغاني حماسية، و رددوا ما تريدون من شعارات مغربية، أفسحوا الطرقات بالرنات والزغاريد الاحتفالية، و اكشفوا عن جمالية الأعلام الوطنية، كونوا في الموعد لتكرروا التاريخ، و تكتبوا صفحات للتأريخ".

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات