أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: مديرية التكوين المهني تنفتح على تلاميذ الفرصة 2 والجيل الجديد


المراكشي - الجمعة 9 يوليوز 2021



نظمت المديرية الجهوية للتكوين المهني بمراكش يوم أمس الخميس 8 يوليوز الجاري، جلسة عمل جمعت مسؤولي التوجيه بالتكوين المهني، ورؤساء الجمعيات العاملة في برنامج الفرصة الثانية الأساس، والجيل الجديد، وذلك بمكتب التربية غير النظامية، بمصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه التابعة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمدينة مراكش.
 

وأوضح المنظمون أن هذه المبادرة التربوية والبيداغوجية التي كانت تحث إشراف وتنسيق الإطار الإداري والتربوي، كريمة الفاطن، ورئيسة مكتب التربية غير النظامية، بالمديرية الإقليمية للتعليم بمدينة مراكش، تدخل في إطار عملية إدماج التلاميذ، والتلميذات، المستفيدين من البرنامج الوطني الفرصة الثانية الاساس والجيل الجديد، الذي تتكلف الجمعيات المدنية النشيطة، بالاشراف عليه، وتأطيره استنادا الى اتفاقيات الشراكة بينها وبين الوزارة الوصية على القطاع الذي تتكلف بمواكبته تربويا ومنهجيا، بناء على دفاتر تحملات مصادق عليها بين الأطراف الشريكة.

 

ويذكر أن جلسة العمل المذكورة، تعد مبادرة غير مسبوقة للمديرية الجهوية للتكوين المهني بالمدينة وعلى صعيد الجهة، لانفتاحها على المحيط التعليمي وتواصلها عن قرب مع المديرية الإقليمية للتعليم وشركائها من جمعيات المجتمع المدنية العاملة في مجال الفرصة الثانية الاساس والجيل الجديد، في أفق انتقاء التلاميذ والتلميذات المستفيدين من هذا البرنامج التربوي، وتوجيههم نحو التكوين المهني، بغية إدماجهم في النسيج السوسيو اقتصادي الوطني.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات