أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: مديرية التعليم تؤكد حرصها على إنجاح الأوراش التربوية


المراكشي - الجمعة 8 يناير 2021



جليز: أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش، أنها تسعى من خلال مختلف مصالحها إلى إنجاح المشاريع و الأوراش التربوية، وتوفير الأجواء الملائمة لتمدرس جميع المتعلمات والمتعلمين والإرتقاء بأدوار المؤسسات التعليمية تماشيا مع ما جاء بالقانون الإطار 51.17، سواء تعلق الأمر بمجال تحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص أو الإرتقاء بجودة التربية والتكوين أو بمجال الحكامة والتعبئة. 
 

وأضافت المديرية في رد على مقال منشور بصحيفة "المراكشي" تحت عنوان "نقابة تنتقد وضع التعليم وتدعو لإعلان شغور منصب المدير الإقليمي"، على أنها تعمل على تثمين المبادرات الفعالة واستثمار جميع الطاقات المتوفرة وبلورة جهود كل المتدخلين في الشأن التربوي، الشيء الذي يعكسه التطور الملحوظ للمؤشرات المرتبطة بمختلف المشاريع، وما تم إنجازه على مستوى بناء وتأهيل المؤسسات التعليمية، وما تم توفيره من تجهيزات ووسائل، بالإضافة إلى ما تم تحقيقه على مستوى التكوينات الموضوعاتية والتأطير التربوي والمواكبة الميدانية للأداء البيداغوجي.

و أشارت المديرية إلى أن التوضيح، يأتي "على إثر ما تم تداوله ببعض المواقع الالكترونية حول تدبير إحدى المصالح بالمديرية الإقليمية لمجموعة من الملفات، ورفعا لأي لبس قد يكون صادرا عن ردود أفعال تجاه بعض القرارات الإدارية التي تدخل ضمن اختصاصات المصلحة المعنية، وخصوصا تلك الساعية لضمان حيادية المؤسسات التعليمية".
 

 وفيما يخص البنيات التدبيرية بالمديرية الإقليمية، تضيف الأخيرة، فجميع المصالح تبذل كل الجهود لأداء المهام الموكولة إليها وخدمة المرتفقين في إطار تشاركي يتسم بالشفافية والوضوح، مع الانفتاح على جميع المتدخلين، من فرقاء اجتماعيين وفعاليات المجتمع المدني ومختلف الشركاء، في نهج تواصلي يرحب بالاقتراحات ويسعى إلى تيسير وتجويد الخدمات.
 

و أكدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمراكش، تمسكها بالتفاعل البناء مع الجميع خدمة للمنظومة التربوية  والصالح العام.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية