أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: مخاوف من العودة للإغلاق الشامل بسبب ارتفاع إصابات كورونا


المراكشي - الخميس 1 يوليوز 2021



بدأت المخاوف من العودة إلى حالة الإغلاق الشامل تدب وسط مهنيي ومستخدمي القطاع السياحي بمراكش، عقب إعلان وزارة الصحة أمس الأربعاء 30 يونيو، عن تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بكوفيد - 19 خلال اليومين الأخيرين، محذرة من انتكاسة وبائية جديدة.
 

وجاء في بلاغ الوزارة أن أي انتكاسة قد تعيدنا إلى نقطة الصفر من جديد، خاصة في ظل ظهور متحورات جديدة للفيروس تتميز بسرعة الانتشار وانتقال العدوى، منبهة إلى أن الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي لا يعني انتهاء جائحة كوفيد-19 وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي.

 

وتعد مدينة مراكش من أكثر المدن التي عانت من تأثيرات انتشار الجائحة، بسبب الشلل الذي عرفه القطاع السياحي الذي يعتبر مصدر الدخل الأساسي لفئة عريضة من المراكشيين، حيث قد تؤدي العودة للإغلاق الشامل إلى الحكم بالموت على العديد من المهن التي قد أخذت في التعافي نسبيا من تأثيرات الإغلاق السابق. 

 

ودعت وزارة الصحة عموم المواطنات والمواطنين إلى ضرورة الحيطة والالتزام الشديد بالتدابير الوقائية من ارتداء للكمامة بشكل سليم، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية والحرص على النظافة العامة، وذلك لتفادي تدهور الوضعية الوبائية بالبلاد، في أفق تحقيق المناعة الجماعية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات