المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المراكشي

مراكش: مجهولون ينتحلون صفة "صحيفة المراكشي" على فيسبوك


عزيز باطراح - الاثنين 1 يونيو 2020



كشفت إدارة صحيفة "المراكشي" عن وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت اسم "صحيفة المراكشي"، والحال أن هذه الصفحة لا علاقة لها بالصفحة الفيسبوكية الرسمية الصادرة باسم "صحفية المراكشي" لمدير نشرها عزيز باطراح.
 

الصفحة الفيسبوكية المنتحلة لاسم صحيفة المراكشي، سرق الواقفون خلفها  واستعملوا "لوغو" الصحيفة واسمها كاملين بنفس الحروف والمقاسات والألوان، باستثناء اسم النطاق بالفرنسية الذي كتبه السارقون والمنتحلون بلون أخضر: Almarrakci.com.
 

وإذ تخبر إدارة صحيفة "المراكشي"، أن هذه الصفحة الفيسبوكية قام صاحبها بانتحال اسم الجريدة وعلامتها، كما يعمل يوميا على نشر جميع المواد المنشورة بصحيفة "المراكشي" على هذه الصفحة المزيفة من أجل إيهام القراء بأنها هي الصفحة الرسمية لصحيفة "المراكشي" لمدير نشرها عزيز باطراح.
 

ونخبر قراء صحيفة "المراكشي" أن إدارة الأخيرة باشرت جميع المساطر القانونية لمقاضاة منتحل الصفحة، وكذا من أجل اتخاذ الاحتياطات اللازمة تفاديا لاستعمال اسم الجريدة في منشور يضم محتوى غير أخلاقي أو غير قانوني، أو محاولة تشويه صورتها وسمعتها أمام الرأي العام.


كما تخبر إدارة صحيفة "المراكشي" قرائها الأعزاء أنها أبلغت إدارة فيسبوك بهذا السلوك غير الأخلاقي والذي يكشف عن وجود احتيال واضح، وهو ما يتنافى مع توجه إدارة فيسبوك. لذا تهيب الصحيفة بقراءها الأعزاء، مشكورين، أن يعملوا بدورهم على إخبار وإبلاغ إدارة فيسبوك بما اقترفه أًصحاب هذه الصفحة المزيفة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات