أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
سيبع

مراكش: مؤسسة للتعليم الخصوصي تعفي الآباء من أداء مستحقات 3 أشهر


المراكشي - السبت 30 ماي 2020



سيبع: في الوقت الذي يصارع فيه الآباء وأمهات و أولياء التلاميذ من أجل إقناع أرباب بعض مؤسسات التعليم الخصوصي لمراعاة الأزمة الراهنة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، والعمل على خفض واجبات التمدرس واعتماد تدابير تتلائم والوضعية المالية للأسر المتضررة من الجائحة، قررت مدرسة خاصة بحي سيدي يوسف بن علي من تلقاء نفسها إعفاء جميع الآباء من أداء مستحقات الأشهر الثلاثة الأخيرة من الموسم الدراسي.
 

وأكدت مؤسسة "واحة الزيتون أطلس للتعليم الخصوصي"، أنها بعد دراسة معمقة للوضعية الإجتماعي الراهنة الناتجة عن الآثار والتداعيات السلبية لجائحة كورونا على أمهات وآباء التلاميذ، وعلى الرغم من الضائقة المالية التي تعيشها، قررت إعفاء جميع الآباء بشكل تام من أداء الواجبات المدرسية الخاصة بشهور أبريل، ماي ويونيو وذلك تكريسا لقيم المواطنة والتضامن.
 

و أشارت المؤسسة في بلاغ لها إلى أن هذا الإعفاء يسري إلى غاية 20 يونيو 2020 على كل الآباء الذي أدوا ديونهم إلى غاية شهر مارس، وعلى كل من قام بعملية إعادة التسجيل للموسم المقبل 2020/2021.
 

وبالنسبة للأمهات والآباء الذين أدوا واجبات شهور أبريل وماي ويونيو مسبقا، فإن المبالغ المؤداة سيتم احتسابها ضمن رسوم التمدرس للموسم الدراسي المقبل، في حين تدرس ادارة المؤسسة الخطوة التضامنية التي ستساهم بها تجاه آباء و أولياء التلاميذ من الأطر الطبية وعناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، والذين أبانوا عن تضحيات كبيرة وشجاعة منقطعة النظير من خلال تمركزهم في الصفوف الأمامية لمحاربة وباء كورونا.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية