المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: لجنة المالية بمقاطعة المدينة تجتمع رغم إلغاء دورة يونيو


المراكشي - الاربعاء 27 ماي 2020



المدينة: رغم إلغاء وزارة الداخلية لدورة يونيو الخاصة بجميع الجماعات الترابية ومجالس العمالات والمقاطعات على المستوى الوطني، بموجب المراسلة الواردة من وزير الداخلية إلى الولاة والعمال يوم أمس الثلاثاء 26 ماي الجاري، فإن لجنة المالية بمقاطعة مراكش المدينة، عقدت اجتماعها صباح اليوم الأربعاء 27 ماي الجاري، من أجل التحضير لدورة يونيو.
 

وحضر هذا الإجتماع حوالي 25 شخصا ضمنهم مستشارون و موظفو المقاطعة، غير أن المفاجئة كانت هي أن نائب رئيس لجنة المالية الذي ترأس الاجتماع لا يعلم أي شيء عن جدول أعمال الاجتماع ولا يتوفر على أية وثائق خاصة ستعرض للمناقشة، بل ولم يتسلم الأعضاء لا أوراق ولا أقلام لتدوين مداولات اللجنة، وهو الأمر الذي جعل المستشار رضوان برادة عن حزب العدالة والتنمية ينتفض في وجه رئيس اللجنة.
 

ومن الغرائب أيضا أن هذا الاجتماع تم داخل قاعة مغلقة لا تتوفر على أية وسائل للتعقيم، وطاولة الاجتماع غير مزودة بأية أوراق او أقلام كما هو معروف. كما أن رئيس اللجنة كان مرتبكا ولا يعرف ما يقدم أو يؤخر:" قبل ان ينحني عليه بعض الموظفين والذين ظلوا يهمسون في أذنيه ليعلن رفع الجلسة دون تقديم أية مبررات لينسحب الجميع من القاعة"، يقول رضوان برادة في تصريحه للجريدة.
 

ووصف رضوان برادة مجلس مقاطعة المدينة بكونه:" خارج التاريخ"، متسائلا:" هل مجلس هذه المقاطعة لا تربطه أية علاقة بوزارة الداخلية الوصية، والتي صدر عنها قرار بإلغاء دورة يونيو بالنظر إلى استمرار حالة الطوارئ الصحية، فلماذا لم يتم الإعلان عن إلغاء هذا الاجتماع؟". وأضاف برادة في تصريحه للجريدة أنه سيرفع شكاية في الموضوع إلى كل من وزير الداخلية ووالي جهة مراكش آسفي بسبب عقد هذا الاجتماع غير القانوني للجنة المالية رغم قرار الداخلية القاضي بإلغاء دورة يونيو.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية