أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: كونفدراليو الصحة يعلقون احتجاجاتهم للإنخراط في حملة التلقيح


المراكشي - الخميس 28 يناير 2021



المستشفى الجامعي: أعلنت شغيلة المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش، المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للصحة العمومية العضو بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تأجيل الأشكال النضالية التي كانت قد أعلنت عنها في وقت سابق، إلى غاية 11 فبراير المقبل، للمساهمة في حملة التلقيح المرتقب الإعلان عن إنطلاقتها اليوم الخميس 28 يناير.
 

وكان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس، طالب في بيان له، بالإسراع في منح شغيلة المركز الاستشفائي الجامعي تعويضات "كوفيد - 19"، مع الرفع من قيمتها واعتماد مقاربة منصفة و غير فئوية في توزيعها، بالإضافة إلى مجموعة من المطالب ولا سيما إقرار نظام أساسي منصف ومحفز، وتفعيل التقاعد التكميلي بأثر رجعي.

 

كما أكد المكتب النقابي، أنه في الوقت الذي كانت فيه شغيلة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش،  تنتظر من وزير الصحة، العمل على انصافها والحد من سياسة الإقصاء والتمييز الذي تعاني منه منذ سنة 2003، تاريخ صدور المرسوم رقم 2.03.535 بمثابة النظام الأساسي الخاص بمستخدمي المراكز الاستشفائية، والاستجابة لمطالبها الأساسية، فوجئت بما أسماه المقاربة الحاطة بالكرامة التي نهجتها كل من وزارة الصحة و وزارة الاقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة، في التعاطي مع منح تعويضات كوفي19.

 

وبحسب بيان النقابة، فإنه من المقرر استئناف الإحتجاجات في الحادي عشر من شهر فبراير القادم، حيث أعلنت عن تنظيم مسيرة إحتجاجية أمام مديرية المركز بمراكش.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية