أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: كفاح تنظم حملة تحسيسية لمحاربة المخدرات في الوسط المدرسي


المراكشي - الاحد 30 ماي 2021



نظمت "جمعية كفاح لمحاربة القرقوبي والمخدرات" حملة للتحسيس والتوعية بأضرار حبوب الهلوسة والمخدرات والتدخين، تحت شعار لا للمخدرات لا لتدمير الذات.

 

الحملة التي نظمت يوم الجمعة المنصرم، بدعم من ولاية جهة مراكش أسفي، وبتنسيق من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، استهدفت تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية، من أجل رفع وعيهم بمخاطر الإدمان والأضرار التي تنجم عنها.

 

وقال شرعي سعيد رئيس الجمعية، أن عددا من المروجين يستغلون فضاء المؤسسات التعليمية من أجل مزاولة نشاطهم الإجرامي واستغلال بعض التلاميذ في ترويج المخدرات، حيث أضحت هذه الفئة مستهدفة بشكل كبير من طرف تجار حبوب الهلوسة، والتي أصبحت المتهم الرئيسي في الكثير من الجرائم.

 

و أضاف أن هناك حاجة ملحة حاليا لوجود مستشفى لتتبع الحالات بطاقة استيعابية تصل إلى ألف سرير على الأقل، الأمر الذي من شأنه المساعدة على الحد من انتشار هذه الظاهرة، مشيرا إلى ضرورة مشاركة مختلف الفاعلين من أجل الرفع من الجهود المبذولة في مجال مكافحة هذه الظاهرة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات