المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: قصعة كسكس تتسبب في ظهور بؤرة لكورونا بباب ايلان


المراكشي - السبت 27 يونيو 2020


تسببت قصعة كسكس في ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا بحي باب أيلان بالمدينة العتيقة لمراكش، حيث تم الكشف عن إصابة 8 أشخاص من أسرتين تناولوا جميعا قصعة الكسكس بمناسبة شفاء إحدى قريباتهم بدرب العرصة بحي سيدي أيوب.


باب أيلان: علمت صحيفة "المراكشي" من مصادر مطلعة أن بؤرة جديدة لفيروس كورونا تم الكشف عنها بدرب القاضي بحي باب أيلان بالمدينة العتيقة لمراكش، حيث تم التأكد من إصابة 8 أشخاص، كانوا جميعا قد تناولوا قصعة كسكس لدى قريبتهم بدرب العرصة بحي سيدي أيوب، إثر مغادرتها المستشفى بعد عملية جراحية ناجحة.
 

وبحسب مصادر من عين المكان، فإن البؤرة الجديدة للفيروس تم رصدها بدرب القاضي بحي باب أيلان، إذ تم تسجيل 6 حالات إصابة لإحدى الأسر بهذا الدرب، يوم أمس الجمعة، بينما تم تسجيل إصابتين بنفس الدرب تهم رجل وزوجته يوم الأربعاء الماضي.
 

المعلومات التي حصلت عليها صحيفة "المراكشي" تفيذ أن مريضة بدرب العرصة بحي سيدي أيوب، غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء إثر عملية جراحية ناجحة، ما جعل شقيقتيها القاطنتين  بدرب القاضي بحي باب أيلان المجاور، تتوجهان رفقة أفراد أسرتيهما إلى بيت المريضة، وتناول الجميع قصعة الكسكس قبل مغادرتهم.
 

وبحسب مصادر عليمة، فإن زوج إحدى شقيقات المريضة الذي يعمل حارسا أمنيا خاصا، وقبل مغادرته حلق دقنه وأخذ حماما ببيت المريضة، وفي مساء نفس اليوم، ارتفعت درجة حرارته ليتوجه إلى المستشفى حيث تم إخضاعه للتحاليل المخبرية رفقة زوجته ويتم الكشف عن إصابتهما بالفيروس يوم الأربعاء الماضي. 
 

هذا وقد تم إخضاع الشقيقة الثانية للمريضة رفقة أفراد من عائلتها الذين تناولوا قصعة الكسكس للتحاليل المخبرية، ليتم الكشف عن إصابة 6 من أفراد هذه العائلة مساء يوم أمس الجمعة،  ليرتفع عدد المصابين بهذه البؤرة الجديدة بباب أيلان إلى 8 أشخاص، في الوقت الذي تم استبعاد 3 مخالطين بدرب شتوكة بنفس الحي من الإصابة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية