أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: فيديو.. شغيلة البريد تحتج ضد مضايقات الإدارة


المراكشي - الثلاثاء 12 يناير 2021



جليز: بدعوة من لجنة التنسيق عن الحركة النقابية البريدية الجهوية الموحدة بمراكش، نظمت شغيلة البريد وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، أمام مقر بريد المغرب بجليز.

 

وردد المحتجون خلال الوقفة التي سبقتها مسيرة للموزعين البريديين على الدراجات النارية الوظيفية، شعارات تندد بما أسمته بالإقصاء وأساليب التضييق التي تتعرض لها الشغيلة من طرف الإدارة الجهوية.

 

وعبرت لجنة التنسيق عن الحركة النقابية البريدية الجهوية الموحدة بمراكش، عن إدانتها الشديدة للمضايقات ضد بعض مستخدمي البريد بنك من طرف المدير الجهوي المتعاقد، عن طريق فريق عمله من البريديين "أبناء الدار".

 

وجاءت هذه الوقفة التي تشارك فيها كل من النقابة الوطنية للبريد، والجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك، والنقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب، بعد سلسلة من المحطات الاحتجاجية للبريدين بالمغرب، كان آخرها  الإضراب الوطني المفتوح الذي نفذ الأسبوع الماضي.

 

وذكر بلاغ للنقابات المذكورة، أن بعض البريديات و البريديين بالجهة يتعرضون لمجموعة من المضايقات بالترغيب والترهيب؛ من طرف بعض من أسمتهم بـ"أشباه المسؤولين الجهويين من أبناء الدار" في البريد بنك بمراكش، حسب تعبير البلاغ.

 

ودعت لجنة التنسيق، الوفد المفاوض عن الحركة النقابية المركزية، إلى المطالبة باسترداد اقتطاعات الإضرابات السابقة، و عدم الإقتطاع عن أيام الإضراب المفتوح الحالي.

 

وحملت النقابات إدارة بريد المغرب في شخص مديرها العام ومقربين منه مسؤولية الإحتقان الإجتماعي الغير مسبوق، وتساءل البلاغ هل العقدة التي تربط المدير الجهوي بالبريد بنك، تعطيه كل هذه الصلاحيات للتضييق على الشغيلة في ممارسة حقها الدستوري في الإحتجاج للمطالبة بحقوقها المادية والمعنوية ؟.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية