المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: فيديو.. تشييع "جثمان النقل السياحي" في مسيرة لمهنيي القطاع


المراكشي - الخميس 4 مارس 2021



نظم مستخدمو قطاع النقل السياحي بمراكش، صباح اليوم الخميس 4 مارس الجاري، جابت عددا من الشوارع بالمدينة، وذلك احتجاجا على الأزمة الخانقة التي تعصف بالقطاع و عدم تجاوب القطاع البنكي مع مطالبهم بتقديم تسهيلات في أداء ديونهم المستحقة.

 

وحمل المحتجون "نعش القطاع"  في جنازة افتراضية للتعبير عن الأوضاع المتأزمة التي أدخلت قطاع النقل السياحي حالة "السكتة القلبية"، بسبب توقف عجلة القطاع السياحي جراء انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

 

ورفع المحتجون شعارات تندد بالأوضاع التي تعيشها هذه الفئة، بعد مرور ما يقارب السنة على توقف النشاط الاقتصادي للقطاع السياحي، والذي زاد من حدته منع التنقلات من وإلى مجموعة من المدن تفعيلا للإجراءات الاحترازية التي كان قد تم الإعلان عنها للحد من انتشار العدوى.

 

وسبق للجمعية الجهوية لأرباب النقل السياحي بمراكش، أن نظمت عددا من الوقفات الاحتجاجية والتي كان آخرها، وقفة يوم الجمعة  25 فبراير الماضي أمام مقر بنك المغرب بمراكش، طالب من خلالها المحتجون الذين حضروا بسياراتهم إلى عين المكان، بإلغاء ضريبة المحور بالنسبة للنقل السياحي الخاصة بهذا العام، على اعتبار أن أنشطتهم متوقفة وكذا سياراتهم.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات