أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
سيبع

مراكش: فيديو.. السلطات تباشر عملية عزل أحياء بسيدي يوسف بن علي


المراكشي - الخميس 20 غشت 2020



سيبع: باشرت السلطة المحلية ومصالح الأمن بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، في هذه الأثناء من مساء اليوم الخميس 20 غشت، تنزيل التدابير الجديدة التي أقرتها الحكومة لمحاصرة الوضع الوبائي المتفاقم بمراكش.
 

و فق المعطيات المتوفرة لصحيفة "المراكشي"، فقد عمدت السلطات إلى إغلاق مجموعة من المنافذ الرئيسية المؤدية إلى سيدي يوسف بن علي القديم مثل مدخل شارع المصلى، وشارع حمان الفطواكي، في الوقت الذي تشهد فيه مجموعة من الأحياء الأخرى بالمناطق الحضرية الست نفس عملية العزل.
 

ويشار إلى أن الحكومة قررت  اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19 )، بمجموعة من المدن التي تعرف تصاعدا في أعدادا المصابين بهذا الوباء اللعين.
 

وعلى مستوى مدينة مراكش، تقرر إغلاق المنافذ المؤدية لـ12 حيا بالمدينة بفعل تفشي الوباء، مع العمل على تكثيف مراقبة التنقلات من طرف السلطات العمومية بمداخل ومخارج المدينة، وإغلاق المنافذ الهامشية التي تحول دون إخضاع كافة المسافرين لمراقبة تراخيص التنقل الاستثنائية.
 

و وفق المعطيات المتوفرة، سيتم إخضاع المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية لتوقيت الإغلاق المحدد في العاشرة مساء مع احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50%، ومراقبة احترام الطاقة الإستيعابية لوسائل النقل العمومية والمحددة في 50%.
 

وسيتم إغلاق الأسواق النموذجية والسويقات على الساعة الخامسة مساء، ويشمل قرار الإغلاق أيضا المناطق والمساحات الخضراء والحدائق العمومية التي تعرف توافدا و اكتظاظا للساكنة مساء.
 

وتجدر الإشارة إلى أن الأحياء الـ 12 التي شملها القرار هي حي الإنارة، أحياء المسيرة 1، 2 و3، حي الملاح، حي بريمة، حي ازيكي، حي معطى الله، حي أزلي، حي سوكوما، سيدي يوسف بن علي، وقشيش، علما أن السلطات سبق لها أن أعلنت عن عزل سبع مناطق حضرية بالمدينة الحمراء، وذلك من أجل الحد من تواصل تفشي وباء "كوفيد 19".




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية