أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: فيديو.. التراجع عن إلغاء رخصة التنقل يٌبقِي مناطق الحوز تحت العزلة


المراكشي - الثلاثاء 27 أكتوبر 2020



الحوز: بعدما استبشرت ساكنة إقليم الحوز خيرا بقرار السلطات الولائية بجهة مراكش آسفي بالسماح لحافلات "ألزا" للنقل الحضري وشبه الحضري، بمعاودة العمل بالإقليم، أمس الإثنين 26 أكتوبر الجاري، تفاجأ الجميع بالتراجع عن القرار لأسباب لم يُفصَح عنها.
 

وبحسب إفادة مصادر، فإن شركة "ألزا" التي استعدت جيدا لعملية ربط جماعات إقليم الحوز بمراكش، من خلال تعقيم الحافلات و توفير وسائل النظافة و التعقيم بداخلها، تفاجأ مسيروها بإتصال هاتفي في ساعات متأخرة من ليلة أول الأحد 25 أكتوبر الجاري، يخبرهم بتراجع السلطات الولائية عن قرارها السابق، ما يعيد ساكنة الإقليم إلى خانة الصفر من جديد.

 

إلى ذلك، أعربت فعاليات سياسية وجمعوية عن إستيائها البالغ من التراجع  عن القرار، مشددة على أهمية إعادة حافلات " ألزا" للعمل بالإقليم، بهدف وضع حد لمعاناة الساكنة، خصوصا الطلبة الذين يعيشون وضعا صعبا للتنقل من إقليم الحوز إلى المدينة الحمراء.

 

ويشار إلى أن السلطات الولائية كانت قد قررت الغاء رخصة التنقل من و إلى المدينة الحمراء، مرتين في غضون أسبوع قبل أن تتراجع في اللحظات الأخيرة مما خلق حالة من الإرتباك في أوساط المواطنين وأرباب النقل.

ويظهر مقطع "الفيديو" أسفله لحظة دخول حافلتين تابعتين لشركة "ألزا" مساء أول أمس الأحد لبلدية أمزميز استعدادا للشروع في نقل الركاب صباح اليوم الموالي، قبل التراجع في آخر لحظة عن قرار السماح لها باستئناف عملها.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات