المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش:فيديو، فرق طبية تفحص وتعالج العشرات من ساكنة الفنادق


المراكشي - السبت 23 ماي 2020



المدينة: أزيد من 90 مواطنا من ساكنة "الفنادق" بالمدينة العتيقة تم إخضاعهم للفحوصات الطبية، يوم أمس الجمعة و يومه السبت، من قبل فريقين طبيين بمراكش، بمساعدة ممرضات وممرضين.
 

وبحسب المعلومات المتوفرة لصحيفة "المراكشي" فإن قاطني هذه الفنادق يتوزعون بين مواطنين عزاب، وأسر مكونة من الأبوين والأبناء، فيما العديد من الأمهات العازبات يعشن رفقة أبنائهن في وضعية صعبة.
 

وجاءت هذه المبادرة من السلطات الصحية بعد انتشار فيديوهات عديدة بمواقع التواصل الاجتماعي والصحافة الالكترونية التي عرت هذا الواقع المأساوي للعشرات من الأسر والمواطنين الذين يعيشون أوضاعا صعبة ولا إنسانية داخل فضاءات هي أقرب للأكواخ منها إلى غرف.
 

وبحسب مصادر صحية، فإن الأطباء الذين أشرفوا على هذه العملية يوم أمس الجمعة و يومه السبت، لم يسجلوا أية حالة للإصابة أو وجود أعراض عن فيروس كورونا، لكن معظمهم يعاني من أمراض الصدر والروماتيزم، بالإضافة إلى جروح بأنحاء مختلفة من أجسادهم، كما تم قياس مستوى السكري والضغط الدموي لديهم، فيما تم الكشف عن عدم خضوع العديد من الأطفال للتلقيحات اللازمة ضد مجموعة من الأمراض.
 

وإلى ذلك، فقد تمت إحالة مجموعة من الذين خضعوا للفحوصات الأولية على مختلف المستشفيات، من أجل الخضوع للتحاليل او الكشوفات بالأشعة وغيرها بحسب كل مريض.
 

ويذكر أن المواطنين الذين خضعوا لهذه الفحوصات استحسنوا هذه المبادرة ونوهوا بها، خاصة وأن من بينهم من عرض على الطبيب لأول مرة في حياته، وهي المبادرة التي نتمنى أن تتواصل في القادم من الأيام.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية