أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش على موعد مع معرض عالمي للفن المعاصر


المراكشي - الاثنين 18 يناير 2021



يحتضن منتجع "بالميرا روتانا" بمراكش الدورة الأولى لسلسلة معارض الفن المعاصر "كرونيكل" التي تنظم بين ال22 من يناير الجاري إلى ال28 منه،  وهو أول معرض مخصص للفن المعاصر ، تحت قيادة تييري جارسيا.
 

وحسب المنظمين فإن اختيار مدينة مراكش لتنظيم هذا الحدث الثقافي العالمي لم يكن محض صدفة، على اعتبار أن المدينة قد تم اختيارها في مناسبتين من قبل اليونيسكو كتراث عالمي، الأولى فيما يتعلق باعتبار مدينتها العتيقة تراثا ماديا عالميا، والثانية عندما تم تسمية ساحتها الأشهر جامع الفنا تراثا لا ماديا عالميا.

 

 وأكد القائمون على منتجع بالميراي روتانا أن معرض "كرونيكل" "ملتزم بتشجيع وتعزيز الإبداع في المغرب" ، مما يجعله دعمًا للإبداع المغربي، خاصة في هذه الفترة الصعبة التي تعيشها البلاد.
 

ويقدم "كرونيكل" جزءًا من ثراء الإبداع الفني المغربي الحديث والمعاصر، من خلال تقديم بانوراما لأعمال الفنانين المعاصرين للفن التشكيلي من مختلف الأجيال.

 

وستعرض في هذه المناسبة مجموعة من حوالي 100 قطعة لفنانين، من قبيل عائشة أحرضان ، سعيد قديد ، وفاء مزوار ، عبد الكريم بلامين ، ماريا كرمادي ، فؤاد شردودي ، أحمد الأمين ، نور الدين فتحي ، نعمة روزارت ، رشيد زيزي ، خالد بنكروم ، كريم تابت ، نجلاء لحبيبي ، وأحمد الهواري إلى جانب ضيف الشرف حسن كوهين، و"آلان جيريز" عن المنحوتات.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات