أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: عضة كلب ضال تفقد شابا بصره ومطالب بتمكينه من العلاج


المراكشي - الاربعاء 17 فبراير 2021



جليز: تسببت عضة كلب ضال تعرض لها الشاب "عمر، ا" في فقدانه لبصره، بعد إصابته بميكروب حاد إنتقل من الساق حيث كانت الإصابة إلى الدماغ.
 

وبعد نقل الشاب إلى قسم الأمراض التعفنية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، نهاية دجنبر الماضي، حيث كان يتابع العلاج، ما لبث أن سقط من درج داخل المستشفى، يوم فاتح يناير الماضي، مما تسبب له بكسور في الورك و اليد والساق، حيث خضع لعملية جراحية على مستوى الورك واليد، غير أنه بعد مرور ثلاثة أيام على العملية، تم إخبار الأسرة أن الساق تعرضت للإعوجاج ولا يمكن إخضاع ابنها للعملية الا بعد تعافيها، وعلى الرغم من تعرضه للحادثة داخل المستشفى إلا أن الأسرة هي من تكلفت باقتناء كل مستلزمات العملية الجراحية، وفق ما جاء في رسالة وجهتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، إلى كل من مدير المركز الإستشفائي الجامعي ومدير مستشفى الرازي.

 

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، إدارة المركز الإستشفائي محمد السادس من تمكين المريض "عمر، ا" من حقه في العلاج والرعاية الصحية، وتمكينه دون تأخير من إجراء عملية جراحية أخرى، وتمتيعه بالرعاية الطبية اللازمة.

 

وشددت الجمعية الحقوقية على ضرورة فتح تحقيق في ملابسات الحادثة التي أدت إلى تعرضه لعدة كسور وكذلك الإهمال الطبي الذي قد يكون  تعرض له، وبتوفير العناية الضرورية للمريض وفق ما تقتضيه وضعيته الصحية.

 

وذكرت رسالة الجمعية بالعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية الذي ينص على أن لكل فرد الحق في العلاج، وبحق الأفراد في الحصول على مستوى معين من الصحة والرعاية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية