أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: عادل بوحاجة رئيسا لفرع الإتحاد الوطني لدعم ريادة الأعمال


المراكشي - الاحد 25 أكتوبر 2020



يواصل الإتحاد الوطني لدعم ريادة الأعمال (FNACE)، إنشاء تمثيلياته بجهات المملكة، فبعد طنجة بشمال المملكة وكلميم بالجنوب، كانت مراكش يوم الجمعة 23 أكتوبر على موعد مع ولادة فرع الإتحاد الذي انتخب عادل بوحاجة رئيسا له.

 

ويهدف الاتحاد الوطني لدعم ريادة الأعمال المعروف اختصارا بـ (FNACE)، والذي تم إنشاؤه في مارس 2020 ، إلى تجميع جمعيات المجتمع المدني والشبكات الجمعوية على المستويين الوطني والإقليمي، والجمعيات المحلية النشطة وقادة الموارد البشرية في مجال دعم إنشاء الأعمال وريادة الأعمال بشكل عام، بهدف تنمية روح ريادة الأعمال وتعزيزها، خاصة بين الشباب وتحسين قابليتهم للتوظيف والتمكين.

 

ويعتمد الإتحاد على خمس قيم: الابتكار و الإحتراف والإرادة والشفافية والنزاهة، ومن مهامه المساهمة في إضفاء الطابع الإحترافي، وخلق اتحادات وتمثيل الشبكات الإقليمية والجهوية للفاعلين المحليين، لدعم رواد الأعمال طوال دورة ريادة الأعمال، إضافة إلى تعبئة النظم الإيكولوجية لخلق التكامل الإجتماعي و الإقتصادي، ولا سيما في مجال الشراكات والمشاريع، وبلورة نماذج جديدة للتعاون والتآزر بين الفاعلين.

 

ويسعى "FNACE" إلى أن يصبح مؤسسة مرجعية من حيث الدعم المبتكر والمهني لجميع الفاعلين المنخرطين في مجال دعم و إنشاء المقاولات؛ وأن يكون رائدا في تعزيز ريادة الأعمال، كمحرك للتنمية المستدامة والرقي الإجتماعي.

 

وبعد المصادقة على مشروع القانون التنظيمي للإتحاد، انتخب الجمع العام المنعقد بمنتجع "أبراج بلادي"، مكتبا مكونا من سبعة أعضاء تم توزيع المهام بينهم على الشكل التالي:

 

- عادل بوحاجة : رئيسا

- رضوان أمين : كاتبا عاما

- نادية سليماني: أمين المال

- المستشارون: بشرى لبزار، نورة دردري، محمد كريمي، عبد الكبير اجميعي.

 

كما تم تعيين عضوين في مجلس إدارة الإتحاد وهما رضوان أمين وهشام القصبوي.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات