أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: طلبة المدرسة الوطنية للتجارة يتألقون في مسابقة للإملاء بالفرنسية


المراكشي - الجمعة 15 يناير 2021



أحرز طلبة نادي "أليونز ريد سيتي" "Lions Red City ENCG Marrakech" التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، المركز الأول والثالث، خلال مشاركتهم للمرة الثانية في مسابقة للبلاغة باللغة الفرنسية. 

 

وتقدم هذه المسابقة الفرونكوفونية والتي نظمها نادي "اليونز المغرب دیستريكت 416" في نسختها 33، بشراكة مع نادي ليونز فرنسا دیستريكت 103، تحث شعار "أعظم مجد لنا ليس هو أن نسقط ، ولكن أن نعرف كيف ننهض في كل مرة نسقط فيها"، للشباب الراغبين في التحدث، الفرصة لممارسة التمرين الشفهي للغة الفرنسية من خلال الكشف للجمهور عن إمكاناتهم في التعبير وقدرتهم على تطوير حججهم حول موضوع معين.

 

وتجري مسابقة البلاغة هذه عبر ثلاث مراحل، الأولى تتمثل في الاختيار الأولي للمرشحين على مستوى الأندية بمراكش، أما المرحلة الوطنية الثانية فيتم فيها اختيار المرشح عن "الديستريكت" بالدار البيضاء.

 

ويتم في المرحلة الدولية الثالثة، اختيار الفائز النهائي في بوردو بفرنسا بالنسبة للمرحلة الإقليمية الأولى التي أجريت في 02 يناير 2021.

 

وعرفت المسابقة مشاركة عشرة أندية إقليمية وعشرة مرشحين من بينهم 07 طلاب من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، حيث أحرزت سارة فرحات، الطالبة بالسنة الأولى بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش المركز الأول، بالإضافة إلى المركز الثالث الذي حصلت عليه آية غريس، الطالبة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش.مراكش: طلبة المدرسة الوطنية للتجارة يتألقون في مسابقة للاملاء بالفرنسية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية