أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: شهران حبسا نافذا لجزاريْنِ بتهمة ترويج لحوم الذبيحة السرية


المراكشي - الخميس 18 فبراير 2021



المحكمة الإبتدائية: قضت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، الاثنين الماضي، بشهرين حبسا نافذا تم توزيعها على الجزارين "ك، ع" و"ن، ه"، مع الحكم على كل واحد منهما بأدائهما غرامة مالية محددة في 1000 درهم، بعد متابعتهما في حالة اعتقال من أجل ترويج لحوم الذبيحة السرية وذبح مواد حيوانية معدة للاستهلاك خاضعة للمراقبة البيطرية قبل الذبح وبعده ونقلها وحيازتها وعرضها للبيع في ظروف تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة. 
 

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن عددا من مهنيي القطاع يعملون على نقل اللحوم دون التأشير عليها من طرف الطبيب البيطري عبر عربات في غياب أدنى شروط السلامة الصحية، والقيام بترويجها بمحلات لبيع اللحوم بالتقسيط، في الوقت الذي تعمل لوبيات الذبيحة السرية، على ذبح رؤوس أغنام وأبقار دون إخضاعها لمراقبة صحية، ليجري  تزويد بعض الجزارين، وكذا الباعة المتجولين في الأسواق العشوائية.

 

وعاشت مدينة مراكش وبعض الجماعات الترابية التابعة لعمالة مراكش، على إيقاع العديد من التدخلات لمحاربة ظاهرة الذبيحة السرية، التي تضر باقتصاد المدينة، من ضمنها التدخل الذي قامت به لجنة مختلطة لمحاربة الذبيحة السرية، مكونة من ممثلي مصلحة الشؤون الاقتصادية بولاية مراكش، وممثلي المجلس الجماعي لمراكش بالمجازر البلدية، وممثلي المصالح البيطرية وممثلي ولاية الأمن، بتعاون مع السلطة المحلية بالملحقة الإدارية بحي بوعكاز، عندما داهمت منزلا بحي بوعكاز التابع لمقاطعة المنارة، وحجزت كمية مهمة من لحوم الذبيحة السرية، كانت معدة للترويج، فضلا عن بقرة كان يعتزم صاحبها ذبحها.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية