أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: شقيقة المغنية دنيا باطما تغادر سجن لوداية


المراكشي - السبت 13 مارس 2021



سجن لوداية: من المرتقب أن تغادر ابتسام باطما، صباح اليوم السبت 13 مارس الجاري، أسوار السجن المحلي لوداية بالضاحية الغربية لمراكش، بعد انتهاء فترة محكوميتها على خلفية قضية حسابات التشهير والإبتزاز "حمزة مون بيبي".

 

وكانت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية، قضت في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 29 يوليوز الماضي، بإدانة شقيقة المعنية "دنيا باطما" بسنة سجنا نافذا، وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف صباح يوم الأربعاء 27 يناير الماضي، مع تعديله في العقوبة الحبسية برفعها إلى سنة واحدة حبسا نافذا بالنسبة للمتهمة دنيا باطما عوض ثماني أشهر التي كانت قد قضت بها المحكمة الابتدائية، والتصريح بالحكم على "إبتسام باطما" بأدائها للمطالبة بالحق المدني "سعيدة شرف"، تعويضا مدنيا قدره أربعون ألف (40000) درهم تضامنا مع شقيقتها دنيا، وبرفع التعويض المحكوم به لفائدة المطالبة المذكورة في مواجهة المغنية دنيا باطما إلى مبلغ أربعين ألف (40000) درهم تضامنا مع شقيقتها ابتسام، و برفعه أيضا لفائدة المطالبة بالحق المدني "سهام بادا" إلى مبلغ أربعين ألف (40000) درهم في مواجهة المتهمتين دنيا باطما و شقيقتها ابتسام تضامنا بينهما و تحميل المحكوم عليهما الصائر وتحديد مدة الإجبار في الأدنى. 

 

وجاء قرار قاضي التحقيق بمتابعة ابتسام في حالة اعتقال، إثر تأكيد عائشة عياش المتهمة الثالثة في الملف، بعد اعتقالها وترحيلها من الإمارات العربية المتحدة، (تأكيدها) خلال جميع مراحل البحث والتحقيق أن ابتسام باطما إلى جانب "سيمو بلبشير" و"عدنان" المعروف بـ"مول الفيراري"، جميعهم ضالعون في قضية حسابات الابتزاز و التشهير  "حمزة مون بيبي". 

 

ولا يزال هذا الملف يحظى بالإهتمام على اعتبار أن المغنية دنيا باطما التي قررت استئنافية مراكش اعفائها من حضور جلسات المحاكمة بفعل مولودها الجديد، لا تزال تنتظر قرار محكمة النقض الذي تقدم به دفاع المتهمة في الحكم الاستئنافي القاضي برفع عقوبتها إلى سنة حبسا نافذا، حيث ستكون باطما مجبرة على قضاء عقوبتها في حالة تقرر رفض طلب النقض اللهم إن حصلت على البراءة وهذا أمر يصعب التكهن به وفق متتبعين.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات