المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: شراكة استراتيجية لإعادة إطلاق الاستثمار السياحي ما بعد كوفيد


المراكشي - الاربعاء 27 يناير 2021



تم نهاية الأسبوع الماضي توقيع اتفاقية شراكة بين عدد من المؤسسات من أجل إعادة إطلاق الاستثمار السياحي بجهة مراكش آسفي في المرحلة ما بعد أزمة كوفيد.

 

وقد وقع هذه الاتفاقية التي تهدف إلى دعم الاستثمار السياحي بجهة مراكش آسفي، كل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد التضامني، وولاية جهة مراكش آسفي والشركة المغربية للهندسة السياحية، والمركز الجهوي للاستثمار بجهة مراكش آسفي.

 

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار الدينامية الجديدة لإعادة الانطلاق ما بعد كوفيد للأنشطة السوسيو-اقتصادية بالجهة والقطاع السياحي على وجه الخصوص.

 

هذا وتطمح مختلف الأطراف المعنية بهذه الاتفاقية لتقوية شراكتهاعلى المستوى الاستراتيجي والعملي، من خلال إحداث قاعدة بيانات تتضمن المؤسسات والتوزيع المجالي لفرض الاستثمار في هذا القطاع، وإجراء مواكبة اقتصادية استشرافية، وإنجاز الدراسات والمسوحات المتعلقة بصناعة الأسفار، بالإضافة إلى دعم المشاريع المتعثرة.

 

وتهدف هذه الاتفاقية أيضًا إلى تعزيز وتشجيع الاستثمارات السياحة المسؤولة والمستدامة التي تلبي المتطلبات الجديدة للمسافرين فيما بعد كوفيد، لصالح الأصالة والإنسانية والمساحات المفتوحة الواسعة، وكذا التكامل بين الخبرة القطاعية والاستراتيجية للشركة الوطنية للهندسة السياحية "SMIT" من ناحية، والتثبيت الإقليمي للجنة الإنقاذ الدولية من خلال صلاحياتها الجديدة من ناحية أخرى، الأمر الذي سيمكن من الاستجابة بشكل فعال للحاجة إلى التعافي.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات