أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: "سبانا" تفرض شهادة "الضعف" مقابل الخدمات البيطرية


المراكشي - الاثنين 14 ديسمبر 2020


لم يعد بإمكان الحيوانات الأليفة المريضة أو المعطوبة الحصول على الخدمات البيطرية المجانية بمؤسسة "سبانا" المتواجدة بالداوديات، كما في السابق، حيث فرض على أربابها تقديم شهادة "الاحتياج" أو بطاقة "راميد" مقابل حصول حيواناتهم المريضة على الخدمات البيطرية اللازمة، وإلا اضطرو إلى التوجه نحو المصحات البيطرية الخاصة.


جليز: بعدما كانت في السابق ملجأ الحيوانات الأليفة من القطط والكلاب والبهائم التي تعاني من أمراض أو اعطاب، حيث تقدم لهم كافة الخدمات البيطرية بالمجان، فإن "سبانا" المتواجدة بحي المحمدي بمقاطعة جليز، اًصبحت تفرض توفر أرباب هذه الحيوانات على شهادة الاحتياج أو بطاقة "راميد"، مقابل تلك الخدمات.
 

وبحسب مصادر عليمة، فإن هذه المؤسسة البيطرية أصبحت تفرض على أرباب الحيوانات المريضة أو المعطوبة، تقديم شهادة "الاحتياج" أو بطاقة "راميد" تؤكد هشاشة وضعية مالك الحيوان، وبعدما ذلك يمكن تقديم الخدمات البيطرية الضرورية للحيوان المريض.
 

وأضافت ذات المصادر أن المواطنين الذين يملكون حيوانات أليفة مريضة أو معطوبة، ولا يتوفرون على شهادة الإحتياج أو بطاقة "راميد"، تصرفهم هذه المؤسسة إلى الأطباء البياطرة الخواص.
 

ويبدو أن وضعية الحيوانات الأليفة بمراكش أصبحت شبيبة بوضعية الإنسان، حيث فرض عليها اللجوء إلى خدمات البياطرة الخواص، مثل المرضى من المواطنين الذي يتوجهون مباشرة إلى الأطباء الخواص او المصحات الطبية الخاصة، بعدما تراجعت المستشفيات العمومية عن تقديم خدمات طبية حقيقية للمواطنين.

 

 

مراكش: "سبانا" تفرض شهادة "الضعف" مقابل الخدمات البيطرية



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية