أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: زيارات ليلية مفاجئة للمدير الإقليمي تربك رؤساء مؤسسات تعليمية


المراكشي - الاثنين 26 أبريل 2021



جليز: قام الدكتور محمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدينة مراكش، ليلة أمس السبت الاحد، بجولات قصد تفقد الخدمات الإجتماعية المقدمة للتلاميذ والتلميذات من نزلاء الأقسام الداخلية بالمؤسسات التعليمية الإعدادية والثانوية بالمدينة.
 

و وفق المعطيات المتوفرة، فإن زيارة المسؤول الأول عن قطاع التربية والتعليم بمدينة مراكش، اكتست طابعا فجائيا وخارج كل أشكال "البروتوكولات" الإدارية الروتينية المعمول بها في مثل هذه المناسبات، حيث قام المدير الإقليمي الذي كان مرفوقا ببعض مساعديه بمصلحة الإتصال والشؤون القانونية والشراكة، بزيارة مركز الأقسام التحضيرية ابن تيمية، والثانويتين التأهيليتين حمان الفطواكي وعثمان بن عفان بجماعة الأوداية، قبل أن يحط الرحال بثانوية ابن يوسف للتعليم الأصيل.

 

الزيارات التفقدية بحسب نفس المعطيات، أدخلت نوعا من الفرح والإرتياح في نفوس التلاميذ والتلميذات الذين تجاوبوا مع المدير الإقليمي من خلال مختلف الإستفسارات الموجهة لهم بخصوص جودة التغذية والإطعام والإيواء والدعم التربوي، ومختلف الإجراءات الإحترازية المعمول بها في مجال البروتوكول الصحي لمواجهة الفيروس التاجي كوفيد19.

 

وبحسب مصادر مطلعة بالشأن التعليمي بالمدينة، فقد عبر المدير الإقليمي عن اعجابه وارتياحه لجودة الخدمات الإجتماعية والتربوية المقدمة بداخليات المؤسسات التعليمية المذكورة، كما أثنى كثيرا على الطاقم الإداري والتربوي لثانوية ابن يوسف للتعليم الأصيل، بالنظر للمجهودات الكمية والنوعية المبذولة بهذه المؤسسة العريقة، ذات التوجه الشرعي خاصة على مستوى الدعم التربوي المقدم للتلاميذ نزلاء القسم الداخلي في العلوم الدينية والشرعية، وباقي المواد الدراسية المقررة في احترام تام للإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في المذكرات الوزارية الرسمية وفي البروتوكول الصحي.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية