أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: خبراء يقدمون قراءات متقاطعة للنموذج التنموي


المراكشي - الاربعاء 9 يونيو 2021



كلية الحقوق: تنظم العيادة القانونية للدراسات والأبحاث ندوة تفاعلية عن بعد في موضوع : “النموذج التنموي الجديد: قراءات متقاطعة” مساء يوم السبت 12 يونيو الجاري، عبر تطبيق زوم. وذلك تحت إشراف رئيس جامعة القاضي عياض، وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وبمشاركة نخبة وازنة من الخبراء المغاربة.
 

وحسب المنظمين فإن الندوة تناقش منهجية العمل التي تبنتها اللجنة في إعداد تقريرها، والخلاصات التي خرجت بها فيما يتعلق بتشخيص الوضعية، ومقترحات تخطي الأزمة وبناء نموذج تنموي جديد. كما تناقش، الأدوار التي يفترض في المؤسسات السياسية والمؤسسات العمومية، ومؤسسات المجتمع المدني أن تنهض بها لترجمة مخرجات التقرير إلى سياسات عمومية وبرامج عمل، يمكن تنفيذها على الصعيدين الوطني والمحلي.

 

ويشارك في الندوة الرقمية كل من الأستاذ الجامعي محجوب الهيبة؛ الخبير في اللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة؛ ومحمد الطوزي، الخبير في علم الاجتماع، والأستاذ بجامعة (آكس أون بروفانس). وعضو لجنة إعداد النموذج التنموي؛ وحسن قرنفل، سوسيولوجي مغربي، وعميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجديدة. بالإضافة إلى محمد حركات، أستاذ الاقتصاد السياسي والحكامة، جامعة محمد الخامس، الرباط، ورئيس مؤسس للمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والحكامة الشاملة؛ في حين ستقوم 
 

 الدكتورة فاطمة البارودي، عضو المجلس الاعلى للاتصال السمعي البصري، ومديرة الأخبار بالقناة الأولى سابقا؛ بإدارة وتسيير النقاش. والدكتور محمد بنطلحة الدكالي، أستاذ العلوم السياسية، بجامعة القاضي، عياض، مراكش. منسقا عاما للندوة.


مراكش: خبراء يقدمون قراءات متقاطعة للنموذج التنموي


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات