المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المنارة

مراكش: حقيقة احتشاد التلاميذ أمام إعدادية طه حسين بحي المسيرة


المراكشي - الثلاثاء 15 سبتمبر 2020



مراكش: حقيقة احتشاد التلاميذ أمام إعدادية طه حسين بحي المسيرة

المنارة: نفى إطار تربوي بالثانوية الإعدادية طه حسين بحي المسيرة الثانية بمقاطعة المنارة، أن يكون احتشاد التلاميذ والتلميذات أمام باب المؤسسة التعليمية المذكورة راجع إلى بطء التفاعل مع طلبات الإنتقال الواردة عليها.
 

و أكد المتحدث ردا على مقال نشرته صحيفة "المراكشي" تحت عنوان "احتشاد التلاميذ أمام اعدادية طه حسين بالمسيرة يثير مخاوف الآباء"، أن المؤسسة تعرف إقبالا كبيرا في أعداد التلاميذ الوافدين، حيث بلغ عدد الملتحقين من التعليم الخصوصي نحو 40 تلميذا إضافة إلى 60 ملتحق من التعليم العمومي، مشيرا إلى أن الإدارة التربوية تفاعلت بشكل ايجابي وسريع مع جل طلب الإنتقالات التي توصلت ولم ترفض ولو تلميذا واحدا.
 

و أبرز الإطار التربوي إلى أن الإقبال الذي تعرفه اعدادية طه حسين راجع إلى السمعة والصيت الذي اكتسبته المؤسسة في السنتين الأخيرتين بفعل العمل الدؤوب والجاد للأطر التربوية والإدارية، والذي مكن الإعدادية من تحقيق نسبة نجاح في التاسعة أساسي بلغت 85 بالمائة وهي أكبر نسبة بجهة مراكش آسفي.
 

و أضاف المتحدث، أن الدليل على حركية إدارة المؤسسة وحرصها على نهج للمقاربة التواصلية، هو عقدها لنحو 30 لقاء مع الآباء والأمهات خلال الموسم الدراسي المنصرم في إطار نهجها الهادف إلى إشراكهم في العملية التربوية، مشيرا إلى أن المؤسسة سمحت أيضا خلال الموسم الفارط لـ 65 مستعطفا بالعودة لمتابعة الدراسة بنسبة بلغت 100 بالمائة.
 

و أشار إلى أن المؤسسة التي أبرمت اتفاقيات شراكة مع نحو 30 جمعية، أنشأت موقعا لها على الأنترنت وصفحة على موقع التواصل الإجتماعي "الفايسبوك" لتمكين التلاميذ من الإطلاع عن بعد عن اللوائح وكل المعلومات والمستجدات، كما تعمل على توفير جميع الإمكانات لتفعيل عملية التعليم عن بعد باعتبارها من المؤسسات المعنية بهذا النمط بالمنطقة الحضرية الحي الحسني.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية