المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: حجز 32 ألف قنينة خمر مغشوشة أومنتهية الصلاحية في يومين


المراكشي - الاربعاء 16 سبتمبر 2020



بلغت الكميات المحجوزة من الخمور من طرف المصالح الأمنية بتنسيق مع إدارة الجمارك، يومي السبت والأحد  11 و12 شتنبر الجاري، أزيد من 32 ألف قنينة مغشوشة أو منتهية الصلاحية بعدد من مستودعات الخمور والمطاعم المصنفة بمراكش.
 

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وبمساعدة عناصر من الشرطة القضائية لمراكش، وبتنسيق مع مصالح الجمارك، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، قد باغتت مجموعة من المخازن ومستودعات الخمور في إطار مهامها الرقابية قبل أن تقف عند مجموعة من المخالفات والتجاوزات القانونية.
 

وقد أسفرت عملية المراقبة خلال يومي  السبت والأحد الماضيين، عن حجز 32012 قنينة خمر مغشوشة أو منتهية الصلاحية، ومشروبات ممزوجة بالكحول، ضمنها 29.075 قنينة من الجعة المنتهية الصلاحية،  و2937 قنينة من المشروبات الكحولية التي لا تحمل دمغات جمركية أو تحمل دمغات مشكوك فيها، فضلا عن حجز عدد كبير من الملصقات الضريبية المشكوك فيها.
 

هذا، وقد أخضعت المصالح المذكورة 27 مطعما مصنفا للمراقبة، حيث تم  ضبط 10 مخالفات تتعلق بعدم احترام الرخصة، و13 مخالفة تتعلق بتشغيل عمال دون الحصول على التراخيص الضرورية، و15 مخالفة تتعلق بتجاوز الطاقة الاستيعابية وعدم احترام ضوابط التباعد الإجتماعي التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية، بالإَضافة إلى عدم ارتداء العاملين للكمامة.
 

هذا، وأسفرت عملي المراقبة هذه، على حجز 156 قنينة من الخمور المنتهية الصلاحية، و36 قنينة من المشروبات الكحولية الممزوجة بالكحول، والتي تحمل دمغات جمركية مشكوك في مصدرها.
 

وإلى ذلك، فقد تم إخضاع جميع مسيري هذه المطاعم  للأبحاث القضائية التمهيدية تحت إشراف النيابة  العامة المختصة، وذلك من أجل الوقوف على مدى تورطهم في ارتكاب الأفعال الإجرامية والمخالفات المرتكبة.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات